آخر المستجدات
نقيب تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة حملة غاز العدو احتلال: غدا فرصة مجلس النواب الأخيرة ليثبت أنه يمثل الشعب ولا يمثل عليه مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته متضرّرو التنمية والتشغيل يلوّحون بالاعتصام في كافّة المحافظات حتى إعادة جدولة القروض أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات الناصر: الغاء الدور التنافسي عام 2028.. وتطبيق المسار المهني في 2021 العسعس: تعديلات على دعم الخبز.. والفيديوهات الساخرة أضحكتني الشوبكي: الأردن يشارك في منتدى غاز المتوسط مجهول باغته برصاصة في الرأس.. الإعلان عن وفاة نجل الداعية أحمد ديدات فرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الثلاثاء.. وأمطار في أجزاء مختلفة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط الزيود أثناء محاولته زيارة معتقلين الخلايلة يستنكر اقتحام الأقصى والاعتداء على مصلّي الفجر: محاولة بائسة لتفريغ المسجد أعضاء في مجلس محافظة اربد يطالبون مجلس المحافظة بتقديم استقالة جماعية احتجاجا على الموازنة اعتصام في المفرق احتجاجا على التوقيف الاداري وللمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الآلاف من وسط البلد: اللي طبّع واللي خان.. باع القدس مع عمان - فيديو وصور إستقالة رئيس الوزراء الأوكراني
عـاجـل :

المُعذَّبون بالديون

كامل النصيرات

بعيداً عن التفاؤل و التشاؤم..وبعيداً عن التفلسف و اللفّ والدوران في اجتراح الحلول الزائفة ؛ الشعب الأردني الآن شعب مديون..مع استثناءات قليلة ؛ لا تكاد تخلو عائلة أردنية من مشكلة ديون تطاردها أو تطارد أحد أفرادها..! لا يخرجنّ عليّ أحد عباقرة الاقتصاد ويشرح لي أسباب ذلك..ولا أريد من أدعياء علم الاجتماع أن يفسّر لي لماذا انزاح مجتمع بأكمله وسلّم نفسه إلى (غَلَبة الدَّين وقهر الرجال والنساء)..!
لن أكون فارداً جناحي الأمل على أبواب السجون التي تنتظر ..ولن أخدع بيئتي التي لوّثتها عولمة وخصخصة حوّلت أحلامها إلى كوابيس وصارت كل أمانيها ألا يطرق باب ساكنيها شرطيّ (مديون هو الآخر) كي ينفّذ أمراً قضائياً بالحبس على مجتمع أغلبه مديون ..!
من صنع المشكلة يحلّها فلا يعقل أن تصبح النساء مهددات بالجرجرة ..وطلاب الجامعات تضيع زهرة شبابهم في اللهاث خلف كفيل لأقساط تعليمهم..! كفاكم عبثاً وإلاّ ....!
أمّا لمن يطالبونني في الحلّ السريع ؛ فإنني لا أرى حلاً سوى أن أجد من يداينني (30) مليار دينار وساعتها سأحل كلّ ديونكم وأقف على أبواب المستشفيات لأسدد عنكم أثمان الأدوية والعمليات ؛ وأبعث مندوبين عنيّ إلى كل مقهور بدين لا يجعله ينام الليل ويخشى طرقة باب أو رنة موبايل..!