آخر المستجدات
القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول محمد قطيشات يكتب: الأصل أن يخدم الدستور الدولة، لا أن تقوم الدولة بخدمة الدستور الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل الاردن يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا الجمعة.. و13 حالة شفاء - فيديو صدور نظام معدل لنظام رتب المعلمين في وزارة التربية والتعليم على خلفية توقيف نائبين .. لا احد فوق القانون أصحاب رواتب بالآلاف يتقدمون للاستفادة من مساعدات عمال المياومة! المصري يفصل رئيس مجلس محلي باع الخبز لحسابه العضايلة: حظر التجوّل شمل الوزراء.. ولا نستبعد تكرار التجربة عن أزمة الكورونا و"السرديات الكبرى "وأزمة القطاع الصحي الأردني التميمي: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا الامن: ضبط ٢٢ شخصا أدوا صلاة الجمعة في الرصيفة وخالفوا أمر الدفاع هياجنة: فحصنا جميع الأطفال الذين خالطهم طبيب الرمثا.. ولا اصابات بينهم حتى الآن بعد تعرضها لحادث سير.. أطباء ينقذون حياة سيدة وضعت طفلا في الشارع الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة
عـاجـل :

المُعذَّبون بالديون

كامل النصيرات

بعيداً عن التفاؤل و التشاؤم..وبعيداً عن التفلسف و اللفّ والدوران في اجتراح الحلول الزائفة ؛ الشعب الأردني الآن شعب مديون..مع استثناءات قليلة ؛ لا تكاد تخلو عائلة أردنية من مشكلة ديون تطاردها أو تطارد أحد أفرادها..! لا يخرجنّ عليّ أحد عباقرة الاقتصاد ويشرح لي أسباب ذلك..ولا أريد من أدعياء علم الاجتماع أن يفسّر لي لماذا انزاح مجتمع بأكمله وسلّم نفسه إلى (غَلَبة الدَّين وقهر الرجال والنساء)..!
لن أكون فارداً جناحي الأمل على أبواب السجون التي تنتظر ..ولن أخدع بيئتي التي لوّثتها عولمة وخصخصة حوّلت أحلامها إلى كوابيس وصارت كل أمانيها ألا يطرق باب ساكنيها شرطيّ (مديون هو الآخر) كي ينفّذ أمراً قضائياً بالحبس على مجتمع أغلبه مديون ..!
من صنع المشكلة يحلّها فلا يعقل أن تصبح النساء مهددات بالجرجرة ..وطلاب الجامعات تضيع زهرة شبابهم في اللهاث خلف كفيل لأقساط تعليمهم..! كفاكم عبثاً وإلاّ ....!
أمّا لمن يطالبونني في الحلّ السريع ؛ فإنني لا أرى حلاً سوى أن أجد من يداينني (30) مليار دينار وساعتها سأحل كلّ ديونكم وأقف على أبواب المستشفيات لأسدد عنكم أثمان الأدوية والعمليات ؛ وأبعث مندوبين عنيّ إلى كل مقهور بدين لا يجعله ينام الليل ويخشى طرقة باب أو رنة موبايل..!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies