آخر المستجدات
استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري الإیرادات الضریبیة تنخفض 5.1 % في 4 أشهر تجار الملابس: دخلنا نفقا مظلما وحالة ارباك شديدة جراء تحويلات الباص السريع والفوترة! التهتموني لـ الاردن24: ترخيص مبدأي لثلاثة مكاتب لنقل طلبة المدارس.. و3 طلبات اخرى قيد الاجراء دعوة مئات المرشحين للتعيين من مختلف التخصصات للامتحان التنافسي الخميس - اسماء بن علي يلدريم يقرّ بخسارته ويهنئ منافسه أكرم إمام أوغلو بتصدر انتخابات بلدية اسطنبول
عـاجـل :

المياه: حملة منع الاعتداء على مصادر المياه مستمرة ولن نتهاون

الاردن 24 -  
أكدت وزارة المياه والري / سلطة المياه استمرارية جهودها في حماية المقدرات المائية وصونها من كل عبث مستمرة بمساندة جميع اجهزة الدولة الاردنية بمختلف أطيافها من خلال الحملة المستمرة لأحكام السيطرة على مصادر المياه مؤكدة ان عدد الابار المخالفة التي تم ردمها بلغ (1216) بئرا منذ انطلاق الحملة في 2013 مشددة على انه لن تتهاون في حماية مصادر المياه وصون حقوق المواطنين المائية.

واوضح مدير الاحواض المائية وحماية مصادر المياه في سلطة المياه م. عوني الكلوب ان عام 2018 تم ردم (137) بئر وضبط (9) حفارات مخالفة وحجزها لدى مديرية المشاغل المركزية كانت تقوم بعمليات مخالفة للحفر في جميع مناطق المملكة و تم احالة اصحابها والعاملين عليها الى القضاء لتطبيق احكام قانون سلطة المياه .

واضاف ان الحملة ايضا تمكنت من ضبط (8787) اعتداءا على خطوط مياه رئيسية في مختلف مناطق المملكة في عام 2018 ليرتفع عدد الضبوطات على الخطوط الى (44792) ضبط وكذلك تم ازالة اعتداءات عن اراضي الخزينة في مناطق وادي الاردن خلال العام 2108 بلغت (197) عملية ازالة بالتعاون مع اجهزة الدولة المعنية من قبل سلطة وادي الاردن في حين تم ازالة عمليات اعتداء على قناة الملك عبد الله وسحب المياه منها بطريقة غير مشروعة لنفس العام (3298) حالة ليبلغ اجمالي الحالات التي تم ازالتها عن القناة الى (18707) حالة .

ونوه الكلوب الى ان وزارة المياه والري/ سلطة المياه ومن خلال مديرية الاحواض المائية وحماية مصادر المياه وكافة الاجهزة المعنية في قطاع المياه تحملت تكاليف باهضة لمتابعة وضبط هذه الحالات من عمليات الاعتداء مبينا ان القانون نص على ان اي حفر مخالف للآبار ودون الحصول على ترخيص يعاقب كل قام به او تدخل فيه او حرض عليه وفق المادة (ج) من القانون بالحبس لمدة تصل الى ثلاث سنوات وبغرامة تصل الى خمسة آلاف دينار لكل من خالف شروط منح رخص الابار الجوفية او حتى قام بتعميقها او تنظيفها دون موافقة سلطة المياه المسبقة او ترك الحفارات في غير الاماكن المخصصة لها دون موافقة سلطة المياه المسبقة مما يفعل من الية الحد من الحفر المخالف للآبار .