آخر المستجدات
البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى علي العبوس نقيبا للأطباء للدورة الثانية الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد مبعوث ترامب يتحدث عن صفقة "القرن" ويحذر من إضاعة "الفرصة" بعد 5 سنوات منذ ظهور اخر اصابة.. الزبن يعلن تسجيل 3 اصابات بالحصبة في الازرق الاحتلال يزعم إحباط تهريب شحنة أسلحة من الأردن الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد اغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة الاطباء د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" الخدمة المدنية يعلن وظائف دولية شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ازمة "الاوتوبارك" تتصاعد عقب اندلاع مشاجرة بين موظفي المشروع وعضو غرفة تجارة اربد أهل الهمة تعلن عزمها الطعن بانتخابات طلبة الجامعة الاردنية حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة التربية لـ الاردن24: تعديلات جديدة على نظام اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية مركبات المطاعم المتنقلة: أسلوب جبائي جديد من أمانة عمان ومتاجرة بقضية المعطلين عن العمل
عـاجـل :

المياه: حملة منع الاعتداء على مصادر المياه مستمرة ولن نتهاون

الاردن 24 -  
أكدت وزارة المياه والري / سلطة المياه استمرارية جهودها في حماية المقدرات المائية وصونها من كل عبث مستمرة بمساندة جميع اجهزة الدولة الاردنية بمختلف أطيافها من خلال الحملة المستمرة لأحكام السيطرة على مصادر المياه مؤكدة ان عدد الابار المخالفة التي تم ردمها بلغ (1216) بئرا منذ انطلاق الحملة في 2013 مشددة على انه لن تتهاون في حماية مصادر المياه وصون حقوق المواطنين المائية.

واوضح مدير الاحواض المائية وحماية مصادر المياه في سلطة المياه م. عوني الكلوب ان عام 2018 تم ردم (137) بئر وضبط (9) حفارات مخالفة وحجزها لدى مديرية المشاغل المركزية كانت تقوم بعمليات مخالفة للحفر في جميع مناطق المملكة و تم احالة اصحابها والعاملين عليها الى القضاء لتطبيق احكام قانون سلطة المياه .

واضاف ان الحملة ايضا تمكنت من ضبط (8787) اعتداءا على خطوط مياه رئيسية في مختلف مناطق المملكة في عام 2018 ليرتفع عدد الضبوطات على الخطوط الى (44792) ضبط وكذلك تم ازالة اعتداءات عن اراضي الخزينة في مناطق وادي الاردن خلال العام 2108 بلغت (197) عملية ازالة بالتعاون مع اجهزة الدولة المعنية من قبل سلطة وادي الاردن في حين تم ازالة عمليات اعتداء على قناة الملك عبد الله وسحب المياه منها بطريقة غير مشروعة لنفس العام (3298) حالة ليبلغ اجمالي الحالات التي تم ازالتها عن القناة الى (18707) حالة .

ونوه الكلوب الى ان وزارة المياه والري/ سلطة المياه ومن خلال مديرية الاحواض المائية وحماية مصادر المياه وكافة الاجهزة المعنية في قطاع المياه تحملت تكاليف باهضة لمتابعة وضبط هذه الحالات من عمليات الاعتداء مبينا ان القانون نص على ان اي حفر مخالف للآبار ودون الحصول على ترخيص يعاقب كل قام به او تدخل فيه او حرض عليه وفق المادة (ج) من القانون بالحبس لمدة تصل الى ثلاث سنوات وبغرامة تصل الى خمسة آلاف دينار لكل من خالف شروط منح رخص الابار الجوفية او حتى قام بتعميقها او تنظيفها دون موافقة سلطة المياه المسبقة او ترك الحفارات في غير الاماكن المخصصة لها دون موافقة سلطة المياه المسبقة مما يفعل من الية الحد من الحفر المخالف للآبار .