آخر المستجدات
الرزاز يعلن ظهر اليوم تقليل ساعات الحظر وتخفيف القيود على حركة وتنقل المواطنين الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد العتوم لـ الاردن24: رفع العزل عن كافة مناطق اربد باستثناء منزل.. واجتماع للتنفيذية الأحد رفع العزل الصحي عن آخر 3 مناطق في المفرق أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته

المواصفات تحيل عددا من المخالفين إلى القضاء وتكثف الرقابة على الأوزان

الاردن 24 -  
كثفت مؤسسة المواصفات والمقاييس جولاتها الرقابية على الاسواق بحلول شهر رمضان المبارك وذلك منعاً للتلاعب بالأوزان والموازين والعبوات المعبأة مسبقاً.

وقالت مديرة عام المؤسسة المهندسة رلى مدانات إن كوادر المؤسسة الرقابية تقوم بجولات على مدار العام لكنها تكثف عملها في بعض المواسم التي تتطلب ذلك ومنها شهر رمضان المبارك، حيث قامت المؤسسة بجولات استباقية على الأسواق قبل حلول الشهر الفضيل بدأتها منذ أوائل نيسان الماضي، وستستمر الجولات حتى نهاية الشهر الفضيل وأيام عيد الفطر المبارك.

وأضافت مدانات في بيان صحفي اليوم الخميس إن كوادر المؤسسة نفذت حوالي 100 جولة في مختلف محافظات المملكة، وتحققت من حوالي 250 صنفاً غذائياً، وتأكدت من مطابقة أوزان محتويات عبواتها مع المعلن على بطاقة البيان، مشيرة الى أنه تبين إثر هذه الجولات وجود أربعة أصناف مخالفة، تم تحويل المخالفين إلى القضاء، كما تم التحقق من أكثر من 35 ميزاناً في 31 منشأة تجارية تنوعت ما بين نتافات دواجن وملاحم ومحال خضار وفواكه ومخابز ومحال حلويات، وتبين مطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الأردنية.

وعلى صعيد متصل، استقبلت المؤسسة 22 شكوى حول العبوات المعبأة مسبقاً (المنتجات المعبأة في عبوات) منذ بداية العام الحالي تبين صحة 15 منها، وتم تحويل المخالفين للقضاء، وفيما يتعلق بالأوزان والموازين فقد استقبلت المؤسسة منذ بداية العام سبع شكاوى، تبين أن اثنتين منها مبررتان، وتم تحويل المخالفين إلى القضاء.

ودعت مدانات المواطنين الى إبلاغ مؤسسة المواصفات والمقاييس عن أي مخالفات يشكّون بوجودها على هاتف الشكاوى المباشر 065301243 أو إرسال رسالة على صفحة مؤسسة المواصفات والمقاييس- الصفحة الرسمية على فيسبوك، أو عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة هنا .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies