آخر المستجدات
"طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي بشناق: لا عدادات كهرباء "دفع مسبق".. ونواصل تركيب أجهزة لفصل التيار بعد الفاتورة الثالثة المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام.. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية
عـاجـل :

المواصفات تحيل عددا من المخالفين إلى القضاء وتكثف الرقابة على الأوزان

الاردن 24 -  
كثفت مؤسسة المواصفات والمقاييس جولاتها الرقابية على الاسواق بحلول شهر رمضان المبارك وذلك منعاً للتلاعب بالأوزان والموازين والعبوات المعبأة مسبقاً.

وقالت مديرة عام المؤسسة المهندسة رلى مدانات إن كوادر المؤسسة الرقابية تقوم بجولات على مدار العام لكنها تكثف عملها في بعض المواسم التي تتطلب ذلك ومنها شهر رمضان المبارك، حيث قامت المؤسسة بجولات استباقية على الأسواق قبل حلول الشهر الفضيل بدأتها منذ أوائل نيسان الماضي، وستستمر الجولات حتى نهاية الشهر الفضيل وأيام عيد الفطر المبارك.

وأضافت مدانات في بيان صحفي اليوم الخميس إن كوادر المؤسسة نفذت حوالي 100 جولة في مختلف محافظات المملكة، وتحققت من حوالي 250 صنفاً غذائياً، وتأكدت من مطابقة أوزان محتويات عبواتها مع المعلن على بطاقة البيان، مشيرة الى أنه تبين إثر هذه الجولات وجود أربعة أصناف مخالفة، تم تحويل المخالفين إلى القضاء، كما تم التحقق من أكثر من 35 ميزاناً في 31 منشأة تجارية تنوعت ما بين نتافات دواجن وملاحم ومحال خضار وفواكه ومخابز ومحال حلويات، وتبين مطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الأردنية.

وعلى صعيد متصل، استقبلت المؤسسة 22 شكوى حول العبوات المعبأة مسبقاً (المنتجات المعبأة في عبوات) منذ بداية العام الحالي تبين صحة 15 منها، وتم تحويل المخالفين للقضاء، وفيما يتعلق بالأوزان والموازين فقد استقبلت المؤسسة منذ بداية العام سبع شكاوى، تبين أن اثنتين منها مبررتان، وتم تحويل المخالفين إلى القضاء.

ودعت مدانات المواطنين الى إبلاغ مؤسسة المواصفات والمقاييس عن أي مخالفات يشكّون بوجودها على هاتف الشكاوى المباشر 065301243 أو إرسال رسالة على صفحة مؤسسة المواصفات والمقاييس- الصفحة الرسمية على فيسبوك، أو عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة هنا .