آخر المستجدات
الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية تحذير من تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة! - تفاصيل الطفل أمير لا يملك إلا ضحكته البريئة.. ووالده يستصرخ: أنقذوا ابني

"المهندسين" تطلق المرحلة الثامنة من حملة "فلنشعل قناديل صمودها"

الاردن 24 -  
أطلقت لجنة مهندسون من أجل القدس وفلسطين في نقابة المهندسين الأردنيين، صباح اليوم الثلاثاء، وبالتعاون مع اذاعة حياة اف ام، المرحلة الثامنة من حملة "فلنشعل قناديل صمودها"، لإعمار بيوت البلدة القديمة الآيلة للسقوط أو المهددة من قبل الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة، ودعم صمود المقدسيين والحفاظ على هويتهم.

 

وقال نقيب المهندسين إلى أن النقابة نفذت خلال المراحل السبع السابقة، مشاريع بكلفة تجاوزت ستة ملايين و400 الف دينار، رممت خلالها 237 وحدة سكنية ومنشأتين تعليميتين استفاد منها 1371 مواطنا مقدسيا، وأكثر من 150 في مراحل التعليم المبكر والتعليم الأساسي، إضافة إلى ترميم البنية التحتية والمنشآت العامة في البلدة القديمة والتي استفاد منها 321 مواطنا مقدسيا.

 

وأشار إلى أن الاردن بحاجة الى هبّة شعبية دفاعا عن القدس وعروبتها وهويتها ولتثبيت المقدسيين على ارضهم، كما سنرسل رسالة للكيان الصهيوني فحواها ان الشعب الاردني والفلسطيني في ملحمة للدفاع عن القدس وهويتها.

 

من جانبه، قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، الدكتور عبدالناصر ابو البصل، إن الأمة الواحدة تواجه تحديات مختلفة، وبالتالي فعليها أن تكون يدا واحدة لمواجهة كل التحديات، لافتا إلى أن حالات الاقتحامات والاعتداءات الكثيرة والتضييق على المقدسيين والتشديد عليهم يعتبر سببا واضحا لتوحية الأمة وبقائها حية مع الحملة.

 

وبلغت مجموع التبرعات منذ انطلاق الحملة حتى الساعة العاشرة صباحا 51 ألف دينار، كما جمعت النقابة في حفل عشاء خيري اقيم في وقت سابق 200 الف دينار رصدت لإعمار بيوت البلدة القديمة في القدس.

 

ودعا نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس احمد سمارة الزعبي كافة ابناء الشعب الاردني الى التبرع في مقر النقابة في عمان- مجمع النقابات المهنية، وكافة فروعها في المحافظات وفي مقر اذاعة حياة اف ام وعبر ترددها 104.7 وعلى هواتف البرنامج 06/5164020 -06/5165020 -06/5162060، إضافة إلى حساب رقم 94915 البنك الاسلامي- فرع الشميساني.