آخر المستجدات
ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟! فيديو.. ديدان في وجبات شاورما قُدّمت لمعلمين في دورة تدريبية الاحتلال يثبت أمر الاعتقال الإداري بحق الأردنية هبة اللبدي تفاعل واسع مع حملة ارجاع مناهج الأول والرابع للمدارس في المملكة - صور العمري لـ الاردن24: اجراءات لوقف تغوّل الشركات الكبرى على "كباتن" التطبيقات الذكية العاملون في البلديات يُبلغون المصري باعتصامهم أمام وزارة الادارة المحلية نهاية الشهر - وثيقة الملكة رانيا توجه رسالة عتب مطولة للأردنيين ذوو غارمين وغرامات من أمام وزارة العدل: #لا_لحبس_المدين - صور نحو 6 آلاف موظف أحيلوا على التقاعد من الصحة والتربية.. والناصر: تعبئة الشواغر حسب الحاجة والقدرة الوحش لـ الاردن24: الحكومة تحمّل المواطن نتائج أخطائها.. وعليها الغاء فرق أسعار الوقود فوبيا تسيطر على مالكي مركبات هايبرد.. وخبير يشرح حيثيات احتراق بطارية السيارة الكيلاني لـ الاردن24: محاولات عديدة لاقحام مستثمرين في قطاع الصيدلة.. ونرفض تعديل القانون لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة المحترقة بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين اعتصام حاشد أمام مقرّ الصليب الأحمر في عمان للافراج عن اللبدي ومرعي - صور
عـاجـل :

المهندسين تطالب بالافراج عن المعتقلين: انعكاس لعقلية أمنية عرفية

الاردن 24 -  
طالبت نقابة المهندسين الاردنيين بالافراج الفوري عن المهندس رامي سحويل عضو لجنة الحريات فيها، والذي تم اعتقاله امس، على خلفية مشاركته في الاحتجاجات الشعبية السلمية المطالبة بالاصلاح السياسي وتغيير النهج الاقتصادي.

وأكدت النقابة في بيان صادر عنها أن حركة الاعتقالات الاخيرة تعتبر انعكاسا لعقلية امنية عرفية وامعانا في سياسة تقويض حرية الرأي والتعبير وكبت الحريات والعودة إلى منهجية اثبتت فشلها في التعامل مع الفعل الشعبي والناشطين.

وجددت النقابة مطالبتها بالافراج عن كافة معتقلي الرأي والتعبير السلمي وعلى رأسهم الزميل المهندس سعد العلاوين والمعتقل منذ خمسين يوماً، وتؤكد على أهمية إنفاذ سيادة القانون دون تغول ولا تعسف.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن نقابة المهندسين الاردنيين

في الوقت الذي يحتاج الوطن إلى الاستفادة من كل الفرص الممكنة لاستعادة الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة واجهزتها المختلفة والدفع باتجاه اصلاح وطني شامل يمتن الجبهة الداخلية ويرسخ البنيان، تتنامى حالات الاعتقال السياسي واستدعاء الناشطين في تمادٍ مستنكر على الحريات العامة وحقوق المواطن المكفولة دستورياً وقانونياً.

إن نقابة المهندسين تطالب وهي تسجل قلقها البالغ من الممارسات العرفية وسياسة تكميم الافواه الممنهجة، بالافراج الفوري عن الزميل المهندس رامي سحويل عضو لجنة الحريات في نقابة المهندسين والذي تم اعتقاله أمس على خلفية مشاركته في الاحتجاجات الشعبية السلمية المطالبة بالاصلاح السياسي وتغيير النهج الاقتصادي ومحاربة الفاسدين.
 
وفي ذات السياق تجدد مطالبتها بالافراج عن كافة معتقلي الرأي والتعبير السلمي وعلى رأسهم الزميل المهندس سعد العلاوين والمعتقل منذ خمسين يوماً، وتؤكد على أهمية إنفاذ سيادة القانون دون تغول ولا تعسف.
 
وترى نقابة المهندسين في حركة الاعتقالات الاخيرة انعكاساً لعقلية أمنية عرفية وامعاناً في سياسة تقويض حرية الرأي والتعبير وكبت الحريات والعودة إلى منهجية اثبتت فشلها في التعامل مع الفعل الشعبي والناشطين، وتدعو كافة المعنيين إلى التعامل بإدارة حصيفة ترسم صورة مشرقة للوطن وحالة الحريات العامة فيه بعيدا عن ذهنية " صناعة الخوف" والترهيب.

وتؤكد نقابة المهندسين انحيازها إلى ابناء شعبنا الاردني الاصيل وتضم صوتها إلى اصواتهم الحرة في تبني الاصلاح السياسي البنيوي الشامل بوابة رئيسية لمعالجة المشهد الوطني المأزوم، ورفض السياسات الاقتصادية الممعنة في افقار المواطن وسحق الطبقتين الوسطى والفقيرة وأجلى تعبيراتها قانون ضريبة الدخل الجديد.

الحرية للزميل رامي سحويل
الحرية للزميل المهندس سعد العلاوين
الحرية لكافة معتقلي الرأي والتعبير
عاش الوطن حرا عزيزا

نقابة المهندسين الاردنيين
10-12-2018