آخر المستجدات
الكباريتي يوجه نقدا لاذعا للمعشر وفريز.. ويحذر من انهيار "عامود اقتصادي": سقوط الطالب له سببان السنيد يستهجن محاولة اعتقاله اثر شكوى الملقي: طُلبت للمدعي العام وسأراجعه غدا - وثيقة د. توقه يوجه نداء إلى السلطات الثلاث: من يحمي حقّ السائق ومركبته؟!! شهر آب يمر ثقيلا على جيوب الأردنيين.. والأهالي حائرون أمام استحقاق المدارس النواب يقرّ معدل الضمان برفع سن التقاعد المبكر.. واستثناء عاملين من الشمول بتأمين الشيخوخة الكلالدة ل الأردن 24: قانون الانتخاب لايحتاج إلى تعديلات جوهرية .. ولدينا ملاحظات سنتقدم بها حال فتح القانون المعلمون يؤكدون التزامهم بقرارات النقابة والتفافهم حولها في أول أيام الدوام التربية لـ الاردن24: دفعة تعيينات جديدة لتغطية الشواغر.. والاستعانة بالتعليم الإضافي بعد حصر أعداد المتقاعدين ابو نجمة لـ الاردن24: شمول النواب بالضمان خطر على المؤسسة.. وغير دستوري المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد عاصفة الكترونية تجتاح تويتر: #لا_لتعديلات_الضمان_الاجتماعي الخارجية تعلن الافراج عن أردني اختطف في سوريا منذ 10 أيام مقاطعة المعلمين ليست خيارا ..ونقابة الصحفيين مطالبة بتوضيح اسبابها بعد تصريحات الحجايا اثار جرش تتلف وتهشم مئات القطع الأثرية لعمل تسوية لصبة اسمنتية داخل المدينة الأثرية - صور مواقف فايز الطراونة يذكرها الاردنيون جيدا .. ولا حاجة لسفسطة ومؤلفات التربية تفتح باب استقبال الطلبات للتعليم الإضافي - رابط التقديم الاحتلال يستدعي مدير دائرة الأوقاف في القدس عزام الخطيب الحجايا يدعو المعلمين لاعتصام الخميس 5/ 9.. ويقول: من يقف ضد المعلم فهو ضد الوطن - مباشر مخلد المناصير نائبا لأمين عمان متفوقا على حازم النعيمات الفرجات ينفي اطلاق النار على حافلة في البترا: اعتداء على حافلة فارغة تتبع سلطة البترا
عـاجـل :

المهندسة غرندوقة تفوز بالجائزة الأولى بمسابقة الملصقات العالمية للهندسة المعمارية

الاردن 24 -  
حصلت المهندسة هدى زيد غرندوقة من وزارة السياحة والآثار على الجائزة الاولى في مسابقة الملصقات العالمية للهندسة المعمارية لعام 2019 التي يرعاها الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين (UIA) بعد أن تقدمت للمسابقة بتصميمٍ حمل عنوان " Architecture Housing for all" "العمارة ... منزل وسكن للجميع".
و ضمّت لجنة التحكيم مندوبين من روسيا والولايات المتحدة وزيمبابوي وقد اختاروا تصميم غرندوقة من بين اكثر من 100 تصميم فيما سيعتمد التصميم كهوية مرئية رسمية لجميع البرامج المتعلقة باليوم العالمي للهندسة المعمارية في جميع أنحاء العالم في شهر أكتوبر.
وقالت لجنة التحكيم في قرارها الذي حظي بإجماع الأعضاء أن إختيار المربع الذي يعتبر أبسط شكل هندسي موجود في تصميم غرندوقة الفائز، يعكس المساواة والإنسانية والاستقرار والصدق والثقة والانتماء للأرض والمكان كما تم إختيار التوزيع الباراميتري (الحركي) للعديد من المربعات بأحجام مختلفة ليعكس الحياة والطبيعة مما يعطي نمطًا صديقًا للبيئة.بالإضافة إلى إبراز دور ومسؤوليات المعماريين في خلق المأوى المناسب لجميع أفراد المجتمع، وترميم وصيانة المباني التراثية والحفاظ على حضارة الشعوب.