آخر المستجدات
ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط قانونيون لـ الاردن24: قرار النواب لا يلغي اتفاقية الغاز.. والقانون قد لا يرى النور مجلس الوزراء يوافق على السير بإجراءات ترخيص ثلاث جامعات طبية خاصة فرانكشتيان جديد يبتلع أمانة عمّان.. اختزال الدولة في شركات! الحكومة توضح حول مقترح قانون حظر استيراد الغاز الاسرائيلي: سندرس توافقه مع الدستور والاتفاقيات احتجاج في العقبة على أسس توزيع الأراضي: آلية تثير الريبة.. وغير عادلة - صور #غاز_العدو_احتلال تهاجم النواب وقرارهم: مجلس شريك ومتواطئ الزبيدي يكتب عن تباطؤ نمو الطاقة المتجددة في المملكة.. ارشيدات لـ الاردن24: قانون منع استيراد الغاز من الاحتلال سيحظر استيراده منذ صدوره في الجريدة الرسمية النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد: تساقط للثلوج صباح الثلاثاء.. وتراكمها في الجنوب
عـاجـل :

المهندسة غرندوقة تفوز بالجائزة الأولى بمسابقة الملصقات العالمية للهندسة المعمارية

الاردن 24 -  
حصلت المهندسة هدى زيد غرندوقة من وزارة السياحة والآثار على الجائزة الاولى في مسابقة الملصقات العالمية للهندسة المعمارية لعام 2019 التي يرعاها الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين (UIA) بعد أن تقدمت للمسابقة بتصميمٍ حمل عنوان " Architecture Housing for all" "العمارة ... منزل وسكن للجميع".
و ضمّت لجنة التحكيم مندوبين من روسيا والولايات المتحدة وزيمبابوي وقد اختاروا تصميم غرندوقة من بين اكثر من 100 تصميم فيما سيعتمد التصميم كهوية مرئية رسمية لجميع البرامج المتعلقة باليوم العالمي للهندسة المعمارية في جميع أنحاء العالم في شهر أكتوبر.
وقالت لجنة التحكيم في قرارها الذي حظي بإجماع الأعضاء أن إختيار المربع الذي يعتبر أبسط شكل هندسي موجود في تصميم غرندوقة الفائز، يعكس المساواة والإنسانية والاستقرار والصدق والثقة والانتماء للأرض والمكان كما تم إختيار التوزيع الباراميتري (الحركي) للعديد من المربعات بأحجام مختلفة ليعكس الحياة والطبيعة مما يعطي نمطًا صديقًا للبيئة.بالإضافة إلى إبراز دور ومسؤوليات المعماريين في خلق المأوى المناسب لجميع أفراد المجتمع، وترميم وصيانة المباني التراثية والحفاظ على حضارة الشعوب.