آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب

الاردن 24 -  
إلتقى نقيب الممرضين خالد ربابعة واعضاء في مجلس النقابة، وزير الصحة د.سعد جابر بحضور امين عام الوزارة د.عمار الشرفا.

وتم خلال اللقاء الذي جرى في مبنى الوزارة بحث عدد من قضايا و مطالب الممرضين العاملين في الوزارة، ومواضيع تتعلق بدور الممرضين في تقديم الرعاية الصحية.

وعبر د.جابر حيث قدم جابر في بداية اللقاء عن اعتزازه وشكره للكوادر التمريضة والدور الكبير التي قاموا به خلال جائحة كورونا، والذين كان لهم دور رئيسي بما تم انجازه والتفوق الذي تحقق مقارنة مع عدة دول.

وأبدى الوزير تجاوبا مع مطالب النقابة التي تم طرحها خلال اللقاء، وقدم ردودا إيجابية اكد فيها دعمه لتلك المطالب، وخاصة مايتعلق بطلب النقابة الإسراع في إصدار نظام الحوافز.

و قال نقيب الممرضين خالد ربابعة أنه تم خلال اللقاء بحث مشكلة نقص الكوادر التمريضية في الوزارة وسوء توزيعها، وان النقابة قدمت دراسة إحصائية تبين عدد الكوادر الموجودة والمتوفرة، حيث أظهرت وجود نقص في بعض مراكز ومستشفيات "الصحة" بنسبة 50% وانها بحاجة لرفدها بعدد كاف من الكوادر التمريضية.

وطالب ربابعة بتعيين ممرضين وممرضات في الوزارة لسد النقص، وزيادة نسبة الحصول على صرف بدل الإضافي وبرنامج العقود والتدريب.

وأشار النقيب الربابعة إلى موضوع الهيكلة الإدارية في وزارة الصحة وضرورة عمل إدارات للتمريض وإستقلالية قراراتها، بالإضافة لتثبيت الكوادر التمريضية في المناصب الإدارية و صرف بدل العلاوات الإشرافية.

كما كالبت النقابة بالإسراع بتعديل نظام مزاولة مهنة التمريض و القابلة بحيث يشمل الإمتحان من حصلوا على شهادة الانتساب للمهنة بعد قرار صدور النظام فقط بالإضافة إلى تخفيض قيمة الرسوم .

كما أكد ربابعة على ضرورة الإسراع بإنجاز نظام الحوافز الجديد و إصداره حسب الإتفاق الذي تم بين الوزارة و النقابات الصحية.

واكد على ضرورة حصول الممرضين على اجازات بدون راتب لمن يحصل على عقد عمل خارجي دون أي معوقات، و حصر أعدادهم لزيادة حصة التعييات للممرضين لدى ديوان الخدمة المدنية ضمن شاغر بدل مجاز ، بالإضافة إلى إتمام عملية معادلة الشهادات و تعديل الاوضاع خلال هذا الشهر بعد الانتهاء من عملية تدقيقها في الوزارة .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies