آخر المستجدات
مجلس إدارة شركة البوتاس العربية يعين الدكتور معن النسور رئيساً تنفيذياً جديداَ للشركة الصناعة والتجارة تبرر حظر استيراد سلع من سوريا.. وتنفي لـ الاردن٢٤ وجود خلفيات سياسية اقالة أو استقالة حكومة الرزاز مطلب شعبي..؟ سماح أنور.. قصة حادث استلزم 42 عملية جراحية كوشنر: ترتيبات صفقة القرن تنتهي منتصف رمضان.. والاعلان عنها مطلع حزيران هنطش يتوقع مضاعفة كميات النفط والغاز المستخرجة من حقول حمزة.. ويطالب الحكومة بمزيد من الدعم بعد انتزاع كليته السليمة.. وفاة الطفل كنان في مستشفى حمزة المعطلون عن العمل في المفرق يواصلون الاعتصام: أعداد المشاركين والمناصرين تتزايد بالاسماء.. السعودية تعلن اعدام 37 شخصا بتهمة تشكيل "خلايا ارهابية" إرادات ملكية بتعيين مستشارين للملك وقبول استقالة الشوبكي مزارعون يطالبون الحكومة بتعويضهم.. والأرصاد لـ الاردن24: الحرارة انخفضت عن صفر في أربع مواقع السعودية تعتقل صحفيا اردنيا منذ شهرين.. والخارجية لا تجيب - وثيقة توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين حماية الطبيعة تطالب بالتحقيق في صور سعودي اصطاد غزلان برية في الاردن المزارعون يطالبون الحكومة بوقف استيراد الدجاج.. والعوران: عشرة مستوردين يتحكمون بالسوق! المعاني لـ الاردن٢٤: تعديل تعليمات القروض الجامعية قريبا.. وستدخل حيز التنفيذ العام القادم أبو عاقولة ل الاردن٢٤: ارتفاع الضرائب ورسوم المعاينة تعيق الاستيراد اعلان أسماء جميع المرشحين لوظائف الفئتين الأولى والثانية الأسبوع المقبل.. والثالثة قبل رمضان - تفاصيل ضباط امن عام متقاعدون يتداعون لاعتصام الاثنين.. ويرفضون قرار اللواء الحمود مجلس الوزراء يقر نظام التعيين على الوظائف القيادية.. وتلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من ابار حمزة
عـاجـل :

الملك يلتقي عددا من رفاق السلاح المتقاعدين ممن خدموا مع جلالته في كتيبة المدرعات

الاردن 24 -  
–استذكر جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع عدد من رفقاء السلاح المتقاعدين ممن خدموا مع جلالته في كتيبة المدرعات/2 الملكية، سنوات الخدمة العسكرية في ميادين الشرف والبطولة.
وخلال لقاء جرى في قصر الحسينية اليوم الاثنين، عبر جلالة الملك عن سعادته بلقاء رفاق السلاح واعتزازه بجميع منتسبي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الذين كانوا دوما على العهد في خدمة الوطن والدفاع عن حدوده، ومواصلة مسيرة البناء والإنجاز.
وأكد جلالة الملك حرصه على الاستمرار في التواصل مع رفاق السلاح وتفقد أحوالهم، لافتا إلى أهمية الاستفادة من خبراتهم العسكرية، وتعريف الشباب بما قدموه من إسهامات وبطولات كبيرة في الدفاع عن الوطن وقضايا الأمة.
ويتزامن اللقاء مع الاحتفال بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، الذي وجه جلالته في عام 2012 بأن يكون يوم الخامس عشر من شباط من كل عام، يوماً للوفاء لهم، تقديرا لتضحياتهم وعطائهم في خدمة وطنهم وأمتهم.
وأعرب المتقاعدون العسكريون خلال اللقاء الذي حضره رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، عن فخرهم واعتزازهم بالخدمة مع جلالته، مؤكدين أنهم سيبقون على الدوام جنود الوطن والرديف لإخوانهم في القوات المسلحة.
وعبروا عن سعادتهم بلقاء جلالة الملك الذي يحرص على التواصل مع الأهل ورفاق السلاح في مختلف مناطق المملكة، وهذه سمة هاشمية اعتاد عليها الأردنيون.
يشار إلى أن جلالة الملك تسلم في عام 1992 قيادة كتيبة المدرعات/2 الملكية التابعة للواء الملك الحسين بن طلال المدرع الملكي/ 40، والتي تعرف بـ (كتيبة الملوك والأمراء)، واستحقت هذا الاسم كون إحدى فصائلها تشرفت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، حينما كان برتبة ملازم ثان في بدايات مسيرته العسكرية، قبل أن يعود لقيادة الكتيبة وهو برتبة مقدم.
وتعتبر الكتيبة من أعرق كتائب الجيش العربي، حيث تأسست في 15 تشرين الأول عام 1952، وشاركت في حرب حزيران 67 وحرب 73، وقدمت 53 شهيداً في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي .
--(بترا)