آخر المستجدات
استعادة الأردن لأراضي الغمر يوقف استنزاف إسرائيل للمياه الجوفية والسطحية استمرار فرصة الأمطار الرعدية الليلة وغدا السبت وتحذيرات من السيول #بكفي_اعتقالات يجتاح مواقع التواصل: "الأردن تحول من دولة ريعية إلى بوليسية في عهد منظّر المدنية"! شاهد الفيديو.. انقاذ شخصين جرفتهم المياه داخل سيارتهما الدفاع المدني يتعامل مع العديد من حالات شفط المياه ومساعدة عدد من المواطنين خلال حالة عدم الاستقرار الجوي الوحش لـ الاردن24: التوجه العام هو لتخفيف عبء ضريبة المبيعات في موازنة العام القادم الأمن العام: جميع الطرق في المملكة سالكة الارصاد تحذر من خطر الانزلاقات على الطرقات "أول شتوة" تكشف زيف استعدادات أمانة عمان.. شوارع تغرق بدقائق معدودة - فيديو تراجع مبيعات الألبسة والاحذية 35 % خلال العام الحالي أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة الخلايلة يعلن شمول الأئمة بإكرامية الخطابة.. ودراسة لإنشاء صندوق خاص بجميع العاملين في الاوقاف اعتصام حاشد في المفرق للمطالبة بالافراج عن المعتقلين.. وسلسلة فعاليات تصعيدية قادمة - صور بيان من الامن العام بخصوص اعتداء سيدة على طفلها الرضيع في الزرقاء على قارعة الموازنة.. مهمات مطروحة برسم المسؤولية الحكومة العراقية توافق على تسريع التعاقد مع الأردن لاستيراد الكهرباء أنكرت سقوط ضحايا ببغداد.. السلطات العراقية تتهم طرفا آخر بقتل المتظاهرين إنقاذ 12 شخصاً حاصرتهم السيول داخل بيت شعر في الرويشد (صور) وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء عطية: الرزاز وعدني بدراسة الافراج عن معتقلي الرأي
عـاجـل :

الملك يفتتح الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة غدا

الاردن 24 -  
 يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، يوم غد الأحد، بخطاب العرش السامي، أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة الثامن عشر .
وعقب الخطاب، يتشرف أعضاء مجلسي الأعيان والنواب بالسلام على جلالة الملك.
بعد ذلك، يعقد مجلس الأعيان جلسة برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، يتم فيها تلاوة الإرادات الملكية السامية المتضمنة: فض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق للسابع من شهر أيلول 2019 ، وإرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى تاريخ العاشر من تشرين الثاني 2019، والدعوة إلى اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية اعتباراً من يوم الأحد الموافق للعاشر من شهر تشرين الثاني 2019، وتعيين الدكتور هاني الملقي، وطلال الكوفحي عضوين في مجلس الأعيان اعتباراً من 2019/11/7 ، فضلاً عن انتخاب لجنة الرد على خطاب العرش.
وبعد أن يفرغ مجلس الأعيان من جلسته، يعقد مجلس النواب أولى جلساته التي تبدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم تتلى الإرادات الملكية السامية المتعلقة بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة اعتبارا من صباح يوم السبت الموافق للسابع من شهر أيلول 2019 ، وإرجاء اجتماع مجلس الأمة حتى تاريخ العاشر من تشرين الثاني 2019 ، والدعوة إلى اجتماع مجلس الأمة في تاريخ العاشر من تشرين الثاني 2019.
ثم يشرع النواب بانتخاب أعضاء المكتب الدائم، المكون من نائبي الرئيس ومساعديه دون رئيس المجلس، الذي أصبحت مدة رئاسته وفق التعديلات الدستورية عام 2016 سنتين شمسيتين بدلاً من سنة كما هو لباقي أعضاء المكتب الدائم.
وبعد الإعلان عن أسماء الفائزين بعضوية المكتب الدائم، ينتخب المجلس من أعضائه لجنة لوضع صيغة الرد على خطاب العرش السامي، تمهيدا لإقرارها من قبل المجلس، ثم رفعها إلى جلالة الملك خلال 14 يوما من إلقاء خطاب العرش استنادا لاحكام المادة 79 من الدستور والنظام الداخلي للمجلس.
بترا