آخر المستجدات
انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو بدون السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة
عـاجـل :

الملحق التجاري الأمريكي يهدد رجال الأعمال الأردنيين بقانون قيصر!

نشأت الحلبي
 خيبة أمل بدت على محيا رجل أعمال أردني وهو يحدثني عن الاجتماع الذي دار بين رجال أعمال أردنيين والملحق التجاري في السفارة الأمريكية بعمان، رجل الأعمال هذا، وباختصار شديد قال لي : أغلقوا سوريا في وجوهنا!
وحسب تفاصيل الاجتماع فقد طلب الملحق التجاري من رجال الأعمال والصناعيين الأردنيين عدم التعامل مطلقا مع سوريا، وهدد من يقوم بذلك بقانون أميركي يطلق عليه إسم قانون قيصر Cesar act of law ويقضي بمعاقبة من يخرق الإرادة الأمريكية بملاحقة نشاطاته التجارية في العالم وتجميدها وملاحقة ودائعه في البنوك وتجميدها وغير ذلك من ممارسات كفيلة بتجميده وقطع رزقه"!!
وفي ذات الاجتماع الذي جرى في مقر جمعية رجال الأعمال، سأله أحد الحضور عن من يتعامل أساسا مع سوريا وله مصالح قائمة معها، فأجاب الملحق التجاري بأنه يجب على مثل رجل الأعمال هذا أن يرسل إلى أميركا تفاصيل وضعه القائم ليحصل على إذن بمتابعة أنشطته وأعماله مع دمشق!
خيبة الأمل الكبيرة التي تصيب رجال الأعمال والصناعيين والتجار الأردنيين لها وجهان كارثيان، الأول يشي بأن عجلة إعادة الإعمار وفي حال دارت في سوريا، فإن الأردن لن يكون له نصيب فيها إلا بفتات قد تسمح به أميركا هذا في الوقت الذي يعول فيه الأردن على "إعادة إعمار سوريا" لتحريك العجلة الإقتصادية.
وأما الوجه الكارثي الآخر فيتمثل بالصمت الحكومي إزاء ما يجري، فأين السيادة من هكذا إجتماع يجري على أرض الاردن من قبل مسؤول دولة أخرى بأردنيين يتعرضون فيه للتهديد؟!
للملاحظة فقط، فقد أشار النائب عبدالكريم الدغمي إلى هذا الإجتماع حين تحدث عن ما وصفه ب "زعرنة" السفارة الأمريكية.