آخر المستجدات
خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية

"المقاولين" تنتقد إيقاف مشاريع الطاقة المتجددة وتطالب بوقف التلاعب بأسعار الحديد والاسمنت

الاردن 24 -  
استهجن مجلس نقابة المقاولين قرار الحكومة ايقاف تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة الذي أعلنت عنه وزيرة الطاقة والثروة المعدنية.

وقالت النقابة في بيان لنقيبها م.احمد اليعقوب ان النقابة فوجئت بقرار الحكومة غير المدروس بايقاف تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة دون مشاركة النقابة أو اشعارها.

واضافت ان القرار يلحق الضرر الجسيم المالي والمادي للمقاولين منتسبي النقابة.

واكدت النقابة على ضرورة اشراكها قبل اتخاذ اي قرار يمس حقوق المقاولين والتزاماتهم التعاقدية، حرصا على حقوق المقاولين اللاردنيين المتضررين من هذا القرار الذي من شأنه ليس فقط ان يلحق الضرر بقطاع المقاولات بل يمتد اثره الى كافة قطاعات الاقتصاد.

واعتبرت النقابة ان القرار يؤثر سلبا على استراتيجية تشجيع الاستثمار في المملكة، والقائمة على دعم قطاع المقاولات كقطاع محرك يقود ركب ومساعي التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.

وتساءل مجلس النقابة عن أسباب ارتفاع أسعار الإسمنت والحديد المفاجىء في السوق المحلية إلى مستويات قياسية.

ودعت النقابة الحكومة ممثلة وزارة الصناعة والتجارة والتموين لايقاف تلاعب مصانع الحديد وشركات الاسمنت والتجار وايقاف زيادة الأسعار غير المبرر رغم انخفاض أسعار المشتقات النفطية بشكل ملحوظ اضافة الى استخدام المصانع للطاقة المتجددة التي وفرت كثيرا من كلف الانتاج ’الامر الذي يستوجب خفض الاسعار وليست زيادتها.