آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استغرب الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين، نور الدين نديم، عدم استشارة وزارة التربية والتعليم النقابة حول موعد بدء العام الدراسي الجديد، والتفرّد بمثل هذا القرار الهام.

وقال نديم لـ الاردن٢٤: كان يجب على الوزارة تشكيل لجنة مشتركة مع النقابة لبحث السيناريوهات المقترحة، وذلك لكون المعلمين جزء أصيل من العملية التعليمية، ولابداء الرأي فيما يُطرح، مشيرا إلى أن الوزارة فضّلت استثناء النقابة وتجاوزها في هذه القضية الهامة والمفصلية.

ولفت نديم إلى أن ما يجري تداوله من سيناريوهات غير قابل للتطبيق عمليا، مشيرا إلى أن الوزارة لم تدرس كيفية التعامل مع أبناء العائلات التي يعمل الوالدان فيها، ومن سيتابع أمورهم ومن سيتدبر شؤونهم مثلا.

وتابع: وأما السيناريو الثاني، وهو التعليم عن بُعد، فهل سيتم توزيع "تاب" يحتوي المنهاج الدراسي على كل طالب؟ وهل سيتم تزويد المعلمين بأجهزة حاسوب لمتابعة الطلبة؟ مجددا تأكيده على أن جميع السيناريوهات غير قابلة للتطبيق.

وأشار إلى أن الوزارة أغفلت أن القضية "تربية وتعليم وسلوك"، ولايمكن أن تتم تلك العملية إلا من خلال الغرف الصفية، فيما تركّز الوزارة على التعليم فقط، بالاضافة إلى كون العملية التعليمية ستكون منقوصة نظرا لعدم متابعة جميع الطلبة للتعليم عن بعد.

واختتم نديم حديثه بالقول إن المعلمين صمتوا وقبلوا بالتعليم عن بُعد خلال الفترة الماضية مراعاة للظروف التي مرت بها البلاد، رغم كلّ الأخطاء والاخفاقات التي وقعت، مشيرا إلى تلك الظروف خلقت لدينا عملية تعليمية مشوّهة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies