آخر المستجدات
حجاوي: مازلنا في فترة الانتكاسة.. وفحوصات الكورونا لم تعد عشوائية القبول الموحد: تأجيل اعلان قائمة اساءة الاختيار ليوم غد الخميس تحذير أخير.. الدولة الأردنية في عين العاصفة! عزل بلدة القصر بمحافظة الكرك وفرض حظر تجول شامل فيها لجنة الأوبئة لم تلزم "التربية" باستمرار التعليم عن بعد النقل تعلن تحديث قائمة الدول والوجهات التي تسيّر رحلات جوية منتظمة للمملكة أسماء الطلبة المرشحين للقبول ضمن مقاعد البرنامج الموازي_ رابط تخفيض موازنة عمان إلى النصف بسبب جائحة كورونا تحويل 23 مدرسة للتعليم عن بعد إثر تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستقلة للانتخاب تتحدث عن امكانية تغيير موعد الاقتراع في أي دائرة سعد جابر: تسجيل (1776) اصابة جديدة بفيروس كورونا.. و(4) حالات وفاة شويكة: الموافقة على فتح صالات جميع المطاعم بشروط توق يعلن عن اجراءات جديدة بخصوص طبيعة دوام الجامعات - تفاصيل وزير التربية يعلن استمرار السياسة الحالية في تعليم الطلبة لمدة أسبوعين فتح المساجد والكنائس اعتبارا من فجر الخميس وفق معايير وشروط محددة العضايلة يتحدث عن احتمالية العودة إلى الحظر.. ويعلن اصدار أمر الدفاع رقم (17) حماية الصحفيين في تقريره السنوي: الاعتداء الجسدي وحجز الحرية يتصدران الانتهاكات بحقّ الصحفيين الطاقة والمعادن تقرر تثبيت تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تشرين اول تخفيض أسعار البنزين بمقدار "تعريفة".. والديزل والكاز (20) فلسا المستقلة للانتخاب: وكالة خاصة لراغبي الترشح من المحجورين أو المعزولين

المعلمين تستغرب بيان الوطني للمناهج.. وتدعو المركز لاثبات وطنيته

الاردن 24 -  
استغربت نقابة المعلمين الأردنيين ردّة فعل المركز الوطني للمناهج على قرار تعليق نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة حضور جلسات المجلس الأعلى للمركز، مشيرة إلى أن قرار التعليق كان مسببا ومعللا وموضحا.


كما استغربت النقابة في تصريح صحفي، الخميس، التناقض في خطاب المركز، قائلة :"إنه لا يمكن تصوّر الدفاع عن التعدد الفكري والغمز من جهة تيار ما! كما لا يستوي الاحتجاج بتفسير لقانون يمنع النقابة من التدخل بالمناهج وادعاء الحرص على تمثيلها".

ودعت النقابة المركز إلى "اثبات وطنيته وانحيازه إلى خيار الأردن الوطن والقائد في رفض صفقة القرن، والانطلاق فورا لتدريس القضية الفلسطينية في المقررات المدرسية".

وتاليا نصّ التصريح:

تصريح صحفي صادر عن نقابة المعلمين الأردنيين

تلقت نقابة المعلمين الأردنيين باستغراب، البيان الصادر عن المركز الوطني لتطوير المناهج بخصوص تعليق نائب نقيب المعلمين د.ناصر النواصرة حضوره لجلسات المجلس الأعلى للمركز، ورغم أن تعليق المشاركة كان مسبباً ومعللاً وموضحاً ومشروحاً؛ إلا أن إدارة المركز ارتأت أن تصنع وترد على قضايا لا شأن لها ولا لنقابة المعلمين بها، ولن ننجر للرد عليها احتراما لقيم المهنية وللمؤسسات.

بيد إننا نجد مناسباً ومن باب التذكير أن نبين موقف مجلس النقابة الثابت والواضح والمتسق مع الثوابت الوطنية والمصالح العليا لشعبنا وبلادنا، حيث في القلب منها قضية إضفاء الهوية الوطنية الأردنية العربية الإسلامية على المناهج بتاريخها ورموزها وقيمها وتراثها حسبما جاء في فلسفة التربية والتعليم، وإدخال تدريس القضية الفلسطينية إلى المقررات كواحدة من وسائل إسقاط صفقة القرن ودعم مواقف الملك عبد الله الثاني الرافضة للصفقة. والعودة الى الأرقام العربية المشرقية في المناهج وبخاصة منهاجي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع، وإلغاء التعاقد مع شركة كولينز واستثمار الطاقات الأردنية في التأليف.

كما نلفت إدارة المركز استغرابنا التناقض في الخطاب، حيث لا يمكن تصوّر الدفاع عن التعدد الفكري والغمز من جهة تيار ما! كما لا يستوي الاحتجاج بتفسير لقانون يمنع النقابة من التدخل بالمناهج وادعاء الحرص على تمثيلها!

وعليه فإن المركز الوطني اليوم مدعو لإثبات وطنيته وانحيازه إلى خيار الأردن الوطن والقائد في رفض صفقة القرن، من خلال ما ذكر آنفاً، والانطلاق على الفور لتدريس القضية الفلسطينية في المقررات المدرسية.

نحن كما نحن
مع مجلسنا مع نائب نقيبنا مع نقابتنا
نقابة المعلمين الأردنيين

الخميس 17 / رجب / 1441
الموافق 12 / 3 / 2020

 
 
Developed By : VERTEX Technologies