آخر المستجدات
بعد فشل نتنياهو في تشكيل حكومة اسرائيلية.. محللون يتحدثون لـ الاردن24 عن مصير صفقة القرن العاملون في البلديات يرفضون شروط "الادارة المحلية" لصرف العلاوة.. ويتمسكون بالتصعيد الأسبوع القادم انتقادات لليرموك بعد اقرار الجامعة انشاء محطة محروقات على أرضها.. وكفافي لـ الاردن24: الطلبة لن يتأثروا الجرائم الالكترونية تحذر من روابط تخترق واتساب الأردنيين عشائر الدوايمة تستهجن وترفض قرار وزارة الداخلية بمنع احياء ذكرى مجزرة الدوايمة كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية الملك يؤكد أهمية اتباع أساليب جديدة للتعامل مع الظروف الاقتصادية الاستثنائية المشاقبة لـ الاردن24: المرحلة الثانية من الدعم التكميلي في كانون أول الزميل أحمد ذيبان يقاضي مجلس نقابة الصحفيين البستنجي للأردنيين: لا تقلقوا من بطاريات سيارات الهايبرد.. ليست قنابل موقوتة النائب العتوم تكشف ملاحظات جوهرية على منهاج الرياضيات الجديد للصف الأول الحركة عبر "جابر" في أدنى مستوياتها.. والبحارة يدعون أهالي الرمثا لاجتماع طارئ تشكيلات إدارية في الداخلية - أسماء المعطلون عن العمل في ذيبان يعتصمون أمام قضاء مليح.. ويؤكدون تمسكهم بمطالبهم أو "الخيمة" حراك لبنان: الاستثمار السياسي الداخلي والاقليمي بدأ.. وهذه خريطة مصالح زعماء الطوائف "المنتفضين" الطراونة لـ الاردن24: سنصرف علاوة الـ25% لموظفي البلديات بشرط زيادة ساعات العمل بني هاني لـ الاردن24: الحكومة وافقت على نفق وجسور اربد.. وهذه ملامحها فشل اجتماع سائقي التربية بالوزارة.. و"الفئة الثالثة" يدعون لاعتصام الأحد ترامب: الاردن طلب ابقاءنا على بعض القوات في سوريا.. وسننشر عددا منهم على الحدود التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم
عـاجـل :

المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب

الاردن 24 -  
أكد الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين الأردنيين، نور الدين نديم، أن المقترح الحكومي الذي أعلنه وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني الخميس كان مبهما، ولم يتضمن أي توضيح لتفاصيله، كما أنه لم يعترف بمطالب المعلمين الأساسية.

وقال نديم في تصريحات أعقبت انتهاء اجتماع مجلس نقابة المعلمين المخصص لبحث المقترح الحكومي الذي أعلنه المعاني: "إن الوزير لم يُتبع المبادرة المبهمة بأي توضيحات لتظلّ المبادرة مجهولة، كما أن تلك المبادرة لم تحقق ولم تتضمن أي اشارة إلى مطالب المعلمين الواضحة"، مشيرا إلى أن مجلس النقابة توافق على اطلاق مبادرة جديدة للحلّ.

وأوضح إن المبادرة تقوم على "اعتذار الحكومة عن الانتهاكات والاعتداءات التي تعرض لها المعلمون لدى محاولتهم الاعتصام على الدوار الرابع يوم 5/ 9، وتشكيل لجنة تقصي حقائق بالأحداث، والاعتراف بحقّ المعلمين في الحصول على علاوة الـ50%".

وشدد نديم على أن الاضراب سيبقى مستمرا لحين تحقيق المطالب الثلاث للمعلمين "الاعتذار، تشكيل لجنة تقصي الحقائق، والاعتراف بعلاوة الـ50%".

وأشار إلى أن النقابة منفتحة دائما على الحوار، لافتا إلى أن الاشكالية التي تواجه النقابة هي أن الحوار والدعوة إليه بيد الحكومة وحدها، فالنقابة مستعدة لتلبية الدعوات للحوار في أي زمان ومكان تختاره الحكومة، لكن الأخيرة لا تجيب على دعوات النقابة للحوار، حيث أن النقابة وجهت أربع دعوات لمجلس الوزراء للحوار جرى تهميشها جميعا".

وأكد نديم على أن فكّ اضراب المعلمين أو تعليقه ومراعاة مصلحة الطلبة هو قرار بيد الحكومة وحدها، حيث أن النقابة لم تلجأ للاضراب إلا بعد أن رفضت الحكومة الاستماع إلى أصوات المعلمين والدعوات الأربع التي وجهتها إلى رئاسة الوزراء منذ شهر أيار الماضي، بل والاعتداء على المعلمين يوم 5/ 9، والاصرار على عدم الاعتذار، مشددا على أن النقابة لم يكن في نيتها الاضراب "لا في شهر أيلول، ولا في شهر تشرين أول".

ولفت إلى أن الحكومة ترفض حتى الآن مناقشة أو طرح مطلب المعلمين حول علاوة الـ50% على طاولة الحوار، بينما تتمترس خلف المسار المهني الذي لا يعرف أحد تفاصيله وسبب الاصرار عليه والسرّ وراءه.