آخر المستجدات
وزير الصحة : قدرات نظامنا الصحي زادت بنسبة 30% التحالف العالمي للقاحات لا يتوقع ظهور مؤشرات على فاعلية لقاح ضد كورونا قبل الخريف الصين: الولايات المتحدة مصابة بـ"فيروس سياسي" العضايلة: لا أعتقد أن المناسبات ستعود كما عهدناها.. وعادات الناس ستتغير ضبط 950 مخالفا لحظر التجول الشامل الخدمة المدنية يعتذر عن استقبال المراجعين الفراية: منصة لإعادة الأردنيين برا وبحرا وإطلاق المرحلة الثالثة لإعادتهم جوا القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسلب صيدليات تحت تهديد السلاح إخلاء الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميت باستثناء سبعة أشخاص الأردن يسجل 4 إصابات جديدة بالكورونا لسائقين على الحدود اربد: التزام شبه تام بحظر التجول.. والتعامل مع الخروقات وفق أوامر الدفاع 200 عينة سلبية لمخالطين لطبيب اربد من الكوادر الصحية والمراجعين وزارة المياه ل الاردن ٢٤: اعادة تشغيل خط الديسي سيبدأ صباح الاربعاء الصحة العالمية تحذر من التجمعات الواسعة وزيادة الحركة في العيد الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء فيروس كورونا اعتداء جديد على الديسي تلزم وقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال إعادة فتح أبواب كنيسة القيامة مع الالتزام بإجراءات السلامة عيد فطر داخل المنازل.. كورونا يغيّر الطقوس والأجواء الخلايلة: لم تمنع الصلاة في المساجد إلا لسبب كبير وصول طائرة من قطر ضمن خطة إخلاء الأردنيين العائدين - صور

المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب

الاردن 24 -  
أكد الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين الأردنيين، نور الدين نديم، أن المقترح الحكومي الذي أعلنه وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني الخميس كان مبهما، ولم يتضمن أي توضيح لتفاصيله، كما أنه لم يعترف بمطالب المعلمين الأساسية.

وقال نديم في تصريحات أعقبت انتهاء اجتماع مجلس نقابة المعلمين المخصص لبحث المقترح الحكومي الذي أعلنه المعاني: "إن الوزير لم يُتبع المبادرة المبهمة بأي توضيحات لتظلّ المبادرة مجهولة، كما أن تلك المبادرة لم تحقق ولم تتضمن أي اشارة إلى مطالب المعلمين الواضحة"، مشيرا إلى أن مجلس النقابة توافق على اطلاق مبادرة جديدة للحلّ.

وأوضح إن المبادرة تقوم على "اعتذار الحكومة عن الانتهاكات والاعتداءات التي تعرض لها المعلمون لدى محاولتهم الاعتصام على الدوار الرابع يوم 5/ 9، وتشكيل لجنة تقصي حقائق بالأحداث، والاعتراف بحقّ المعلمين في الحصول على علاوة الـ50%".

وشدد نديم على أن الاضراب سيبقى مستمرا لحين تحقيق المطالب الثلاث للمعلمين "الاعتذار، تشكيل لجنة تقصي الحقائق، والاعتراف بعلاوة الـ50%".

وأشار إلى أن النقابة منفتحة دائما على الحوار، لافتا إلى أن الاشكالية التي تواجه النقابة هي أن الحوار والدعوة إليه بيد الحكومة وحدها، فالنقابة مستعدة لتلبية الدعوات للحوار في أي زمان ومكان تختاره الحكومة، لكن الأخيرة لا تجيب على دعوات النقابة للحوار، حيث أن النقابة وجهت أربع دعوات لمجلس الوزراء للحوار جرى تهميشها جميعا".

وأكد نديم على أن فكّ اضراب المعلمين أو تعليقه ومراعاة مصلحة الطلبة هو قرار بيد الحكومة وحدها، حيث أن النقابة لم تلجأ للاضراب إلا بعد أن رفضت الحكومة الاستماع إلى أصوات المعلمين والدعوات الأربع التي وجهتها إلى رئاسة الوزراء منذ شهر أيار الماضي، بل والاعتداء على المعلمين يوم 5/ 9، والاصرار على عدم الاعتذار، مشددا على أن النقابة لم يكن في نيتها الاضراب "لا في شهر أيلول، ولا في شهر تشرين أول".

ولفت إلى أن الحكومة ترفض حتى الآن مناقشة أو طرح مطلب المعلمين حول علاوة الـ50% على طاولة الحوار، بينما تتمترس خلف المسار المهني الذي لا يعرف أحد تفاصيله وسبب الاصرار عليه والسرّ وراءه.
 
Developed By : VERTEX Technologies