آخر المستجدات
البطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل نفقات الوفد المغادر إلى ألمانيا منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية وزير التعليم العالي لا يعترف بتصنيف جامعة التكنولوجيا بالمرتبة الـ(400) عالميًا من أجل تبرير خصخصة التعليم المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد منع التكسي الأصفر من التحميل من وإلى المطار والمعابر - وثيقة الأطباء تحدد آلية اضراب الأحد: يوم واحد ومهلة ثلاثة أيام - وثيقة الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة التعليم العالي لـ الاردن24: لا توجه لتحويل المنح والقروض الجامعية إلى بنكية.. وميزانية الصندوق تحكمنا دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ العجارمة يكتب عن: المريضة رقم 0137 في المدينة الطبية التوقيف الإداري.. عندما تكون المطالبة بالإصلاح أخطر من تعاطي المخدرات

المعتصمون في الكرك: خيمتنا سقفها السماء.. ونرفض عروض الـ 100 دينار - صور

الاردن 24 -  
تامر خورما - يواصل المتعطّلون عن العمل اعتصامهم أمام مبنى محافظة الكرك لليوم السابع عشر على التوالي، تحت شعار: "خيمة سقفها السماء"، مؤكّدين استمرار اعتصامهم المفتوح حتّى تحقيق مطلبهم المتعلّق بحقّ العمل اللائق.

وقد أفاد المعتصمون بأنّهم تلقّوا وعودا تتعلّق بإخلاء سبيل خالد الصرايرة، الذي تمّ اعتقاله على خلفيّة عدم حمله لإثبات شخصيّة يوم أمس الجمعة، قبل أن يتمّ اتّهامه بـ "إطلالة اللسان"، ومن ثم تحويل التهمة إلى "قدح وذم"، رغم عدم فعاليّته بالمشاركة في الإحتجاجات السياسيّة، وفقا للمعتصمين.

ويقدّر عدد المشاركين في اعتصام اليوم السبت بـ 35 شخصا، حيث رفضوا ما وصفوه بتشويه اعتصامهم عبر دسّ أحد أصحاب السوابق قبل بضعة أيّام، وفقا للناشط يوسف الضمور.

وأضاف إن أحد أرباب السوابق ممّن يقومون بتوقيع إقامات جبريّة كان قد حاول الظهور إلى جانب المعتصمين قبل فترة، إلاّ أنّهم طلبوا من الجهات الأمنيّة المتواجدة في المكان إبعاده، وهذا ما كان.

كما أكّد الضمور في تصريحاته لـ الأردن24 أن هذه لم تكن المرّة الوحيدة التي تمّت فيها محاولة التشويش على اعتصام المتعطّلين عن العمل، وأفاد في ذات السياق بأن مسؤولا من وزارة التنمية الإجتماعيّة كان قد عرض عليهم مساعدات ماليّة تتراوح ما بين الـ 50 والـ 100 دينار، إلاّ أنّهم اعتبروا الأمر مهينا، مشدّدين على تمسّكهم بحقّهم في العمل.

وقال إن ممثلين قانونيّين عن شركتيّ الفوسفات وبرومين كانوا قد حضروا أيضا إلى مكان الإعتصام، وطلبوا الحصول على أسماء المشاركين، واعدين بالنظر في مطالبهم.

يذكر أن احتجاجات المتعطّلين عن العمل مازالت مستمرّة في أكثر من محافظة، وقد سجّلت اليوم السبت حالات إغماء خلال الإعتصام أمام الديوان الملكي، وفقا لما ذكرته اللجنة الإعلاميّة للمتعطّلين عن العمل في تصريحاتها لـ الأردن24.


** الصور أسفل المساحة الاعلانية..