آخر المستجدات
العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال برية يكتب: نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد
عـاجـل :

المعتصمون في الكرك: خيمتنا سقفها السماء.. ونرفض عروض الـ 100 دينار - صور

الاردن 24 -  
تامر خورما - يواصل المتعطّلون عن العمل اعتصامهم أمام مبنى محافظة الكرك لليوم السابع عشر على التوالي، تحت شعار: "خيمة سقفها السماء"، مؤكّدين استمرار اعتصامهم المفتوح حتّى تحقيق مطلبهم المتعلّق بحقّ العمل اللائق.

وقد أفاد المعتصمون بأنّهم تلقّوا وعودا تتعلّق بإخلاء سبيل خالد الصرايرة، الذي تمّ اعتقاله على خلفيّة عدم حمله لإثبات شخصيّة يوم أمس الجمعة، قبل أن يتمّ اتّهامه بـ "إطلالة اللسان"، ومن ثم تحويل التهمة إلى "قدح وذم"، رغم عدم فعاليّته بالمشاركة في الإحتجاجات السياسيّة، وفقا للمعتصمين.

ويقدّر عدد المشاركين في اعتصام اليوم السبت بـ 35 شخصا، حيث رفضوا ما وصفوه بتشويه اعتصامهم عبر دسّ أحد أصحاب السوابق قبل بضعة أيّام، وفقا للناشط يوسف الضمور.

وأضاف إن أحد أرباب السوابق ممّن يقومون بتوقيع إقامات جبريّة كان قد حاول الظهور إلى جانب المعتصمين قبل فترة، إلاّ أنّهم طلبوا من الجهات الأمنيّة المتواجدة في المكان إبعاده، وهذا ما كان.

كما أكّد الضمور في تصريحاته لـ الأردن24 أن هذه لم تكن المرّة الوحيدة التي تمّت فيها محاولة التشويش على اعتصام المتعطّلين عن العمل، وأفاد في ذات السياق بأن مسؤولا من وزارة التنمية الإجتماعيّة كان قد عرض عليهم مساعدات ماليّة تتراوح ما بين الـ 50 والـ 100 دينار، إلاّ أنّهم اعتبروا الأمر مهينا، مشدّدين على تمسّكهم بحقّهم في العمل.

وقال إن ممثلين قانونيّين عن شركتيّ الفوسفات وبرومين كانوا قد حضروا أيضا إلى مكان الإعتصام، وطلبوا الحصول على أسماء المشاركين، واعدين بالنظر في مطالبهم.

يذكر أن احتجاجات المتعطّلين عن العمل مازالت مستمرّة في أكثر من محافظة، وقد سجّلت اليوم السبت حالات إغماء خلال الإعتصام أمام الديوان الملكي، وفقا لما ذكرته اللجنة الإعلاميّة للمتعطّلين عن العمل في تصريحاتها لـ الأردن24.


** الصور أسفل المساحة الاعلانية..