آخر المستجدات
هل ستجري الحكومة أكبر تخفيض على سعر البنزين والسولار منذ عام؟! الصوافين لـ الاردن24: تلقينا 8500 طلب تسوية من معتدين على أراضي الدولة الناصر لـ الاردن24: استبعدنا 12 ألف طلب للدبلوم من ديوان الخدمة المياه لـ الاردن24: اعلان خطة تزويد المواطنين بالمياه في الصيف الشهر القادم الأمن يعتقل ناشطة مصابة بالسرطان استثمار البترا أم بيع الوطن؟ خرائط جاهزة.. هذا ما ستفعله اللجنة الأميركية الإسرائيلية بأراضي الضفة حياتك أسهل إذا عندك واسطة! مائة يوم وأربعة ليالي.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا مستشفيات تلوح بالانسحاب من جمعية المستشفيات الخاصة احتجاجا على ضبابية "الجسر الطبي".. ومطالبات بتدخل الوزارة الشراكة والانقاذ: تدهور متسارع في حالة الرواشدة الصحية.. ونحمل الحكومة المسؤولية الكركي لـ الاردن24: الأمانة أوقفت العمل بساحة الصادرات.. وعلقنا الاعتصام - صور الرواشدة يؤكد اعادة ضخ الغاز الطبيعي المصري إلى الأردن شبيبة حزب الوحدة تحذر من دعوات الاتحاد الأوروبي التطبيعية شركات الألبان.. بين تخفيض الضريبة وغياب التسعيرة! تجار الألبسة: قرارات الحكومة زادت الأعباء علينا ٥٠٠ مليون دينار نواب يضغطون لتمرير السماح ببيع أراضي البترا.. والعبادي يُحذر شركات ألبان تمتنع عن خفض أسعارها رغم تخفيض الضريبة.. والصناعة والتجارة تتوعد رشيدات لـ الاردن24: للمتضرر من التوقيف الاداري التوجه إلى المحكمة.. ومقاضاة الحاكم الاداري
عـاجـل :

المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ‎قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة إن نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات مع الأحزاب السياسية وتم الأخذ بالملاحظات التي وردت منها والتي تم طرحها أثناء الاجتماعات المتكررة.   

وأضاف المعايطة ل الأردن 24 أن النظام معروض الآن على موقع ديوان التشريع والرأي لتلقي المزيد من الملاحظات من قبل المواطنين والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني مشيرا إلى أن النظام السابق لم يحقق الهدف المنشود منه خلال العشر سنوات الماضية.  

وقال إن النظام يهدف إلى تحفيز الأحزاب للوصول إلى البرلمان وترشيح جميع الفئات من الشباب والمرأة وتمكينهم للوصول إلى البرلمان والبلديات ومجالس المحافظات، ووضعنا برنامج تحفيز لذلك أيضا إضافة إلى أن الدعم سيكون على عدد المقاعد التي سيحصل عليها الحزب وعدد الأصوات أيضا سواء كان هناك نواب للحزب أو لم يكن.  

ولفت إلى أن الهدف من النظام أيضا تحفيز الأحزاب على جمع الاشتراكات من المنتسبين إليها وكذلك جمع التبرعات من الشركات ورجال الأعمال والأشخاص الآخرين لتمويل الأحزاب وليس الاعتماد على الحكومة وحدها مشيرا إلى أن الأحزاب مطالبة بالإبلاغ عن قيمة التبرعات للوزارة والجهة الداعمة. 

وشدد على أن القانون يمنع تلقي أي دعم خارجي سواء من أشخاص أو دول  بأي حال من الأحوال وتحت طائلة المساءلة القانونية.