آخر المستجدات
المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب نتائج الاعتراضات والمناقلات بين الجامعات الرسمية السبت تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية اسرائيل امام ازمة - اعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم مشاركون في اعتصام الرابع: الحكومة تتحمل مسؤولية اضراب المعلمين.. وعليها الاستجابة لمطالبهم - فيديو الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة
عـاجـل :

المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ‎قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة إن نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات مع الأحزاب السياسية وتم الأخذ بالملاحظات التي وردت منها والتي تم طرحها أثناء الاجتماعات المتكررة.   

وأضاف المعايطة ل الأردن 24 أن النظام معروض الآن على موقع ديوان التشريع والرأي لتلقي المزيد من الملاحظات من قبل المواطنين والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني مشيرا إلى أن النظام السابق لم يحقق الهدف المنشود منه خلال العشر سنوات الماضية.  

وقال إن النظام يهدف إلى تحفيز الأحزاب للوصول إلى البرلمان وترشيح جميع الفئات من الشباب والمرأة وتمكينهم للوصول إلى البرلمان والبلديات ومجالس المحافظات، ووضعنا برنامج تحفيز لذلك أيضا إضافة إلى أن الدعم سيكون على عدد المقاعد التي سيحصل عليها الحزب وعدد الأصوات أيضا سواء كان هناك نواب للحزب أو لم يكن.  

ولفت إلى أن الهدف من النظام أيضا تحفيز الأحزاب على جمع الاشتراكات من المنتسبين إليها وكذلك جمع التبرعات من الشركات ورجال الأعمال والأشخاص الآخرين لتمويل الأحزاب وليس الاعتماد على الحكومة وحدها مشيرا إلى أن الأحزاب مطالبة بالإبلاغ عن قيمة التبرعات للوزارة والجهة الداعمة. 

وشدد على أن القانون يمنع تلقي أي دعم خارجي سواء من أشخاص أو دول  بأي حال من الأحوال وتحت طائلة المساءلة القانونية.