آخر المستجدات
"طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي بشناق: لا عدادات كهرباء "دفع مسبق".. ونواصل تركيب أجهزة لفصل التيار بعد الفاتورة الثالثة المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام.. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية
عـاجـل :

المعاني يكشف عن مفاوضات لتأمين قروض ميسرة لطلبة الجامعات.. ويشرح أوضاع المقترضين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الدكتور وليد المعاني، أن الوزارة تجري مفاوضات مع مؤسسات دولية متخصصة بضمان القروض وكذلك مع مؤسسات تمويل لبدء تطبيق نظام قروض الطلبة الميسرة، وبما يُتيح الفرصة أمام جميع الأردنيين بغضّ النظر عن حالتهم المادية.

وأضاف المعاني لـ الاردن24 إن الوزارة تهدف من هذه الآلية لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة لجميع الطلبة، بحيث يتمكن الطالب من اكمال دراسته في برنامجي البكالوريوس والدبلوم من خلال التمويل من هذه القروض الميسرة والتي ستكون بمدد سماح طويلة وأقساط ميسرة جدا وطويلة الأجل مع استمرار برنامج المنح الذي تقدمه الوزارة.

وفيما يتعلق بالقروض التي كان الطلبة حصلوا عليها سابقا في ضوء قرار مجلس الوزراء تأجيل تسديد القروض على الطلبة المستفيدين من صندوق دعم الطالب لحين التحاقهم بالعمل، أوضح المعاني أنها تنقسم إلى ثلاث فئات؛ الأولى من بدأوا بالسداد وهؤلاء يجب أن يكملوا السداد، والثاني من حان موعد سداده فإذا كان يعمل فيجب أن يسدد ومن لا يعمل لا يسدد لحين العمل، والمجموعة الثالثة الطلبة الحاليون على مقاعد الدراسة أو الذين لم يحن موعد سدادهم وهؤلاء تأجل موعدهم إلى حين العمل وغير مشروطه بمده محددة.

ولفت إلى أن أعداد الطلبة المستفيدين من القروض سابقا بلغ عددهم 50 ألف طالب وطالبة في حين تم تحويل مبلغ الـ18 مليون التي كانت توزع منحا وقروض، وكانت تقسّم بين الطلبة بعد تخفيض المبلغ وزيادة عدد المستفيدين، إلا أن قرار مجلس الوزراء الأخير قضى بتحويل مبلغ الـ17 مليون إلى منح..