آخر المستجدات
البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن" - طالع الأمم المتحدة ترفض صفقة القرن: ملتزمون بخطة سلام على أساس القانون الدولي تركيا: صفقة القرن "ولدت ميتة".. وترمي إلى قتل حل الدولتين واغتصاب أراضي فلسطين مصر تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى دراسة صفقة القرن! حماس: "صفقة القرن" مرفوضة وهدفها تصفية القضية الفلسطينية نتنياهو: العاصمة الفلسطينية المقترحة ستكون في أبو ديس محمود عباس: صفقة القرن لن تمر.. ومتمسكون بقرارات الشرعية الدولية موسكو: روسيا ستدرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب ترامب ينشر صورة خريطة ويغرد بالعربية: هذا ما قد تبدو عليه دولة فلسطين المستقبلية الأردن يرفض صفقة القرن ويحذر من الاجراءات الأحادية: الشرعية الدولية هي المرجعية لأي اتفاق سلام في اعتصام أمام السفارة الأميركية: فليذهب ترامب إلى الجحيم.. وأي حاكم يوقع صفقة القرن سيفقد عرشه ترامب يعلن تفاصيل صفقة القرن: القدس عاصمة غير مقسمة المستقلة للانتخاب تؤكد استعدادها التامّ للانتخابات.. والكلالدة: نضمن نزاهتها - صور الجفر تشكو تخلّي الفوسفات عن مسؤولياتها ومنازل تصدعت من التفجيرات.. وذنيبات يرد مداخلة الرزاز تحت القبة تثير جدلا واسعا.. والعكايلة يتحدث عن اتلاف "ديسك التحول الاقتصادي" خليل عطية لـ ترامب: أنت قرن.. وصفقة القرن لفها وادحشها - فيديو سائقو حافلات عمومية يغلقون سوق الكرك احتجاجا على نقل مواقفهم - صور رغم تراجع وضعه الصحي.. المعتقل الزعبي يتمسّك بالاضراب عن الطعام د. البراري يكتب: صفقة القرن.. تصفية فلسطين والأردن معا الكلالدة لـ الاردن24: نحتاج 105 أيام لاجراء الانتخابات النيابية منذ الدعوة إليها
عـاجـل :

المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث والعلمي، الدكتور وليد المعاني، إن تصنيف "شنغهاي" يعتبر الأشدّ بين التصنيفات المعتمدة للجامعات في العالم، مشيرا إلى أن تصنيفات الجامعات متعددة ولها مستويات تعتمد على من يصدر التصنيف؛ فمنها التصنيف مرتفع المستوى ومنها المتوسطة والضعيفة.

جاء ذلك في تعليقه على عدم وجود أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة أردنية حسب تصنيف شنغهاي.

وأضاف المعاني لـ الاردن24: "التصنيفات المعروفة هي تصنيف جامعة شنغهاي جياو تونج، وتصنيف الملحق التعليمي لجريدة التيمز في لندن، و تصنيف ويبومتركس، وتصنيف كيو اس". مبيّنا أن لكل تصنيف معايير يعتمد عليها وتختلف من تصنيف لآخر، كما أنها تختلف أيضا في شدتها وقسوتها، وهو ما يفسّر ظهور جامعة في تصنيف غير قوي واختفاءها في التصنيف الشديد.

ولفت إلى أن تصنيف شنغهاي هو الأشد بين التصنيفات، مشيرا إلى أن "الكثيرين لا يرتاحون له؛ فوجود حامل جائزة نوبل واحد في جامعة يرفعها مئات المواقع، وهناك وزن كبير للانتاج البحثي العلمي، ووزن كبير للمنح والبعثات العلمية، ووزن كبير لنوعية وتنوع اعضاء هيئة التدريس".