آخر المستجدات
حماس تدعو للإضراب الشامل والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع مؤتمر البحرين الكيلاني لـ الاردن24: ملتزمون بخفض أسعار الدواء خلال 10 أيام.. ولجنة لتوزيع خسائر الصيدليات امريكا تتجه لتأجيل عرض "صفقة القرن" لهذه الاسباب المعتصمون امام سفارة ليبيا يلوحون بالتصعيد ويناشدون الملك التدخل - فيديو وصور الخدمة المدنية: اعلان أسماء الناجحين بامتحان التعيين بوظيفة معلم الثلاثاء الاحتلال الإسرائيلي يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين صفقة القرن.. الطريق لن تكون ممهدة لاقامة دولة فلسطينية المعاني يعد المعلمين بدراسة مطلبي "علاوة الـ 50% وتصنيف مهنة التعليم كمهنة شاقة" حملة هدم واسعة النطاق جنوب المسجد الاقصى إرادتان ملكيتان بتعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان المعاني يزف بشرى لطلبة التوجيهي حول عمليات تصحيح امتحان الرياضيات التربية لـ الاردن24: اعلان التنقلات الخارجية للمعلمين بعد نتائج التوجيهي فايز الفايز يكتب: "جنّ" يضرّب الأردنيين ببذاءته المصري لـ الاردن24: قانون للادارة المحلية قد يطرح في دورة استثنائية لمجلس الامة الرواشدة يكتب عن جن و"العفاريت" التي تطاردنا..! القبض على شخصين سرقا ٣٧ ألف دينار من صراف بنك في جرش اعلان قوائم الأدوية التي تم تخفيض اسعارها - رابط وصور التلهوني ل الاردن٢٤: دراسة العقوبات الجزائية على الشيكات في نهايتها ادارة السير تحدد سبب حادث الصحراوي الذي راح ضحيته أربعة أشخاص الحكومة: بدأنا اجراءات استلام أراضي الباقورة والغمر.. وهذا مصير أراضي الملكيات الخاصة
عـاجـل :

المعاني يبحث مجالات التدريب التقني والمهني مع سنغافورة

الاردن 24 -  
 
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لدى لقائه اليوم سفير جمهورية سنغافورة المعتمد وغير المقيم بعمان شامسير زامان سبل تعزيز التعاون في مجال التدريب التقني والمهني بين جامعات البلدين الصديقين .

وناقش الجانبان امكانية الاستفادة من خبرات سنغافورة في مجالات التدريب الفني ، خاصة وان هذا النوع من التعليم شكل محورا رئيسا من محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

ودعا المعاني الى زيادة التعاون والتنسيق بين الجامعات الاردنية ومؤسسات التعليم العالي السنغافورية خصوصا في مجال تبادل الطلبة واعضاء هيئة التدريس ومختلف قضايا البحث العلمي التطبيقي .

وأشار إلى عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي بين الأردن وسنغافورة مشيداً بمستوى الجامعات السنغافورية خصوصاً في مجال البحث العلمي.

بدوره اكد السفير السنغافوري حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن خلال المرحلة المقبلة، وزيادة أعداد طلبة بلاده للدراسة بالجامعات الأردنية خصوصا دراسة الشريعة الاسلامية واللغة العربية وبعض التخصصات الهندسية .

يشار الى ان عدد الطلبة السنغافوريين الذين يدرسون في الجامعات الاردنية وصل الى 159 طالبا وطالبة .