آخر المستجدات
العضايلة لـ مواطن عبر تويتر: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟ الأمن: ضبط ٥١٥ مركبة خالفت أوامر الحظر.. ولا تهاون أو تمييز الهياجنة لـ الاردن24: لا حالات كورونا جديدة في اربد.. والوضع في عمان يثير القلق سيف: الحديث عن تشغيل وسائل النقل العام مبكر "الممرضين" تطالب مدير مستشفى عبدالهادي بالاعتذار وتنفيذ مطالب التمريض الصحة العالمية: من السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء جائحة كورونا وهناك 20 لقاحا مرشحا ضده البلقاء: لا اغلاقات في السلط.. ومخالطو المتوفى سيخضعون للحجر المنزلي عجلون: سحب71 عيّنة لأشخاص خالطوا مصابين السنيد يكتب: الازمة القادمة من تعثر إدارة الملف الاقتصادي مصابو كورونا يروون فترة حجرهم: وحدة قاتلة ونظرات تعكس الموت الهياجنة: 31 عينة لمخالطين في الكريمة سلبية الكباريتي: 67 مليون دينار في صندوق همة وطن.. وأدعو قادة الشركات للتبرع الفراية: تصنيف عمارة في عمان "بؤرة ساخنة" للكورونا.. وبدء اجراء فحوصات عشوائية في اربد العضايلة: لا موعد محدد لحظر التجول الشامل أو مدته.. والمرض ليس عيبا جابر: سجل الاردن (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا الثلاثاء.. وشفاء 12 حالة فيروس كورونا: بوريس جونسون حالته "مستقرة وروحه المعنوية عالية" بعد ليلة في العناية الفائقة جابر للكوادر الطبية: أنتم خط الدفاع الأول للحفاظ على صحة المواطنين
عـاجـل :

المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد

الاردن 24 -  
اكد رئيس نقابة تجار المواد الطبية والعلمية والمخبرية الدكتور جهاد المعاني توفر المستهلكات الطبية العامة بمختلف اصنافها بالسوق المحلية لكنها معرضة للنقص في حال استمرار توقف حركة التجارة والشحن مع الصين جراء تبعات فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور المعاني ان غالبية احتياجات السوق المحلية من المستهلكات الطبية العامة تستورد من الصين، لافتا الى ان التجار والمستوردين بدأوا بالبحث عن بدائل اخرى لسد احتياجات المملكة منها.

واضاف ان بدائل السوق الصينية ستكون من الهند ومصر وتركيا ودولا اخرى، مشيدا بقرار المؤسسة العامة للغذاء والدواء بمنع تصدير المستهلكات الطبية العامة المتوفرة بالسوق المحلية الى الخارج. 

واشار الدكتور المعاني الى ان النقابة تتابع باستمرار مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء قضية توفر المستهلكات الطبية العامة وهناك اجتماعات متواصلة بهذا الشأن.

وبخصوص الكمامات، اكد رئيس النقابة عدم وجود مشاكل بخصوصها بعد بدء تصنيعها داخل الاردن من خلال مصنعين بكميات كبيرة تسد الاحتياجات وتقوم بتصدير الفائض للاسواق الخارجية بشروط محددة.

واكد الدكتور المعاني ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتنسيق مع النقابة تقدم مختلف التسهيلات للعاملين بالقطاع لتجاوز اية مشاكل قد تطرأ. 

وذكر ان مستوردات المملكة من المستهلكات الطبية العامة والخاصة الى جانب الاجهزة بلغت خلال العام الماضي ما يقارب 340 مليون دينار.


(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies