آخر المستجدات
صداح الحباشنة يعلق على قرار مجلس النواب.. ويقول لـ الاردن24: غالبية المصوتين لا يخالفون التوجيهات معتقلون يبدأون اضرابا عن الطعام الاثنين.. ودعوة لاعتصام تضامني الخميس كلهم يعني كلهم.. المحاسبة أوردت تقاريرها فمتى موعد الحساب؟ الادارة المحلية توضح حول وليمة غداء بـ1650 دينار.. وبدل وجبات فطور وغداء الاردن24 تنشر اسماء نواب صوتوا لصالح رفع الحصانة عن النائبين غازي الهواملة وصداح الحباشنة ثلاث اعتصامات متزامنة أمام السجون احتجاجا على ظروف توقيف معتقلي الرأي - صور نتنياهو: حان وقت فرض السيادة الاسرائيلية على غور الأردن.. وأريد اعترافا أمريكيا بذلك متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي سائقو التربية يرفضون فكّ اضرابهم.. ويعتصمون أمام النواب - صور العسعس يتلو خطاب الموازنة.. ويؤكد بدء مباحثات مع صندوق النقد للاتفاق على برنامج جديد - نص الخطاب مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة فيديو || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء مصابون باختناق بحريق مدرسة بالرمثا يغادرون المستشفى طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد
عـاجـل :

المصري لـ الاردن 24 : سوق العقار ليس مرتبطا بنظام الأبنية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ أكد وزير الإدارة المحلية، وليد المصري، أن الوزارة قامت بتعديل  أنظمة البناء في أمانة عمان والبلديات، بحيث أصبحت الغرامات ترتبط بسعر الأرض، وقال إن هذا عادل للجميع. 

وأضاف المصري لـ الاردن 24 إن التعديلات أتاحت منح تسهيلات لإقامة الضواحي السكنية داخل وخارج التنظيم، وسمحت بإمكانية زيادة الإرتفاع وعدد الطوابق، وإمكانية التلاصق للأبنية، لتخفيض الكلف، إضافة إلى السماح بمزاولة 40 مهنة من المنزل، وغيرها من التسهيلات.
 
وأشار إلى أن الأصل عدم إجازة المخالفات واحترام القانون لعدم فرض غرامات مرتفعة، مشيرا إلى أن سوق العقار وارتفاع الأسعار وانخفاضها ليست مرتبطا بنظام الأبنية. 

وكشف أن نصف معاملات مجلس التنظيم الأعلى تتعلق بتقليص الشوارع والتحويل من سكني إلى تجاري، مشيرا إلى ان هناك زيادة في عدد الأبنية التجارية.