آخر المستجدات
الافراج عن العجلوني والحموز.. وتعليق اعتصام الصحفيين الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! الصحة لـ الاردن24: سنعقد اتفاقية جديدة مع الامن.. وسنغلظ العقوبات على المعتدين على كوادرنا مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة أحمد أبو غوش يحقق المركز الثاني في بطولة العالم للتايكواندو الصحة تكشف حيثيات اعتداء موظف في مستشفى الامير الحسين على اشقائه جرش: ضبط مصنع يعيد تصنيع اللبنة باستخدام مواد مسرطنة.. واتلاف نحو طن مواد لبنية - صور د. الحسبان يكتب: "الجغرافيون الجدد" إذ يحاولون العبث بالتاريخ وبالخرائط بترا: الحكومة لن تزيد تعرفة الكهرباء الإعتداء على طبيب أسنان وتكسير اضلاع من قفصه الصدري التربية تصرف مخصصات المكرمة الملكية لأبناء المعلمين
عـاجـل :

المصري لـ الاردن24: قضايا التنظيم وتغيير صفة استعمال الاراضي صلاحية المجالس المحلية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير البلديات، المهندس وليد المصري، أن قضايا التنظيم وتغيير صفة استعمال الأراضي تعود الصلاحية فيها للمجالس المحلية، ولا سلطة للوزارة عليها، داعيا المواطنين للتوجه إلى البلديات في حال كان لديهم مطالبات بهذا الخصوص.

وقال المصري لـ الاردن24 إن هناك شروطا واضحة في القانون تعالج هذه القضية، حيث يتم اتخاذ القرار من قبل المجلس المحلي ومن ثم يعرض على اللجنة اللوائية ويُرسل إلى مجلس التنظيم الأعلى وهو مكون من عدة جهات حكومية للمصادقة على القرار.

وبين أن القرار ينشر بالجريدة الرسمية للاعتراض عليه من قبل المواطنين، ويحتاج ذلك إلى نحو شهر، وبعدها تتم المصادقة عليه بشكل نهائي وينشر في الجريدة الرسمية مرة أخرى، مشيرا إلى أن الوزارة لا يمكنها اتخاذ أي قرار يتعارض مع مصالح المواطنين. 

وجدد تأكيده على أن الوزارة لا تملك حق التدخل أو فرض مناطق لادخالها بالتنظيم على المجالس البلدية والمحلية المنتخبة.