آخر المستجدات
جثمان الشهيد على مذبح الطقوس التلموديّة.. لا تنسى أن تستنكر قبل التصفيق! الكورونا يثير تخوفات أردنيين.. والصحة: لا كمامات في السوق.. وسنتخذ أي اجراء يحفظ سلامة مواطنينا غاز العدو احتلال: الأردن وقّع اتفاقيّة تدعم الاستيطان مباشرة رغم الاستنكار الرسمي! طاقم أمريكي يرافق نتنياهو في إجراءات عمليّة لتنفيذ صفقة القرن التربية تحدد موعد الامتحانات التحصيلية.. والتوجيهي في 1 تموز الإصلاح النيابيّة تسلم خطابا لرئيس مجلس النواب من أجل طرح الثقة بحكومة الرزاز الأرصاد: أمطار غزيرة وتساقط لزخات البرد.. وثلوج على المرتفعات الثلاثاء الشحاحدة لـ الاردن24: لم يدخل أي من أسراب الجراد إلى المملكة.. ونعمل بجاهزية عالية طاقة النواب تطالب بتغيير أسس إيصال التيار الكهرباء لمواطنين خارج التنظيم الفلاحات يطالب بوقف الإعتقال السياسي وإسقاط صفقة الغاز 100 مليون دينار سنويا لصندوق ضمان التربية لا تنعكس على واقع المعلمين! اعتصام حاشد أمام قصر العدل بالتزامن مع عرض الرواشدة على المحكمة.. والقاضي يؤجل الجلسة - صور العمل توضح حول العشرة آلاف فرصة عمل قطرية - رابط من البترا إلى عمّان.. استثمار الذاكرة ومستقبل الدولة الأردنيّة أمير قطر: زيارتي إلى الأردن ستزيد التعاون في مجالات "الاستثمار والرياضة والطاقة" التعليم العالي لـ الاردن24: نراجع أسس القبول في الجامعات.. ولا رفع للمعدلات الجبور لـ الاردن24: ترخيص شركة جديدة للاتصالات عبر الانترنت.. وسنوقف منح التراخيص المالية تؤخر تعيين معلمين بدل المحالين على التقاعد! مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا عالميا إلى أكثر من 2600 شخص
عـاجـل :

المشي على حدّ السيف

كامل النصيرات

حين تواسيك أمانيك وتمشي معك على حدّ السيف ..حين تتربعُ معك أحذيتك كلّها على الطريق وتعتصم معك وترفض أن تغادرك إلاّ بعد أن أسراب حمامك كلّها أيضاً إلى برجك..! حين تنظر للعالم من ثقب اليقين وتستغني عن كلّ الأبواب الخادعة ..حينها وحينها فقط اعلمْ أنّ قلبك ما زال طريّاً ويتسع لأعمال وزارات الأشغال العربية وما زال يحتفظ بتضاريسه من بحر وجو ..وأنك على أعلى قمة جبلٍ فيك ؛ لأنك الإنسان الذي يصنعُ المعجزة بالعشق والصمود..!
لا تحسب أن هناك حكومات ضدّك..إنها لا شيء أمامك..أنت ضدها..أنت من يجعلها مستبدةً ومن يجعلها خجولة..! من دلّعها..من أعطاها حمرة خديها وأحمر شفاهها..أنت من انتظرها كلّ الوقت وهي تتسشور..وتتوغل في البدكير و المنكير؛ فأضعتَ بانتظارك فرصة اللحاق بمرحلة العشق الأخيرة..!
أنت الذي نعوّل عليه..قلبك ..جوارحك..زواياك في التخطيط وفرجارك في الهندسة..لأنك بعد أن تعي ما أنت فيه ستعي أنّ الشمس ليست التي تُشرق في الصباح ؛ بل هي شمسك التي تشرق حتى في الظلام المطبق وقبل الفجر الذي عشتَ عمرك بانتظاره ولم يأتِ للآن لأنكّ لم تنم الليل كي يأتي الفجر..
شغّلْ قلبك واتبع أمانيك ولو مشيت معها على حدّ السيف..!