آخر المستجدات
مجلس الوزراء يكلف الحواتمة بدمج الدرك والدفاع المدني بالأمن العام.. ويحيل الحمود والبزايعة الى التقاعد الصحة: وفاتان و124 إصابة بإنفلونزا الخنازير تعيينات وإحالات إلى التقاعد وإنهاء خدمات في مؤسسات حكومية.. أسماء العضايلة: الحكومة ستبدأ اليوم اجراءات دمج الدرك والدفاع المدني بالأمن العام الحكومة أحالت 37 استيضاحا في تقرير ديوان المحاسبة إلى مكافحة الفساد.. و47 إلى القضاء الملك يوجه الحكومة بالسير الفوري بدمج مديريتي الدرك والدفاع المدني ضمن مديرية الأمن العام متقاعدو الضمان يلوحون باعتصامات مفتوحة.. والنواب طلبوا 10 لشمولهم بزيادات الرواتب إستطلاع يظهر تقدم غانتس على نتنياهو العبادي لـ الاردن24: التمديد لمجلس النواب من صلاحيات الملك.. ولا يمكن أن يتغير شيء دون التفاف القيادة مع الشعب تساؤلات جديدة حول "باص عمان".. والأمانة ترد وزير العمل يوضّح موضوع الحد الأدنى للأجور متعثرون ماليا يطالبون الحكومة بالالتزام بالاتفاقيات الدولية ومنع حبس المدين مسيرة حيّ الطفايلة: ورجعنا بقوة وتصعيد.. بدنا وظائف بالتحديد العمل: إضافة مهن مغلقة ومقيدة لغير الاردنيين هل اختنقت صرخة #بكفي_اعتقالات؟ أم هو الهدوء الذي يسبق العاصفة الجديدة مشروع قانون لالغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الاحتلال الطاقة والمعادن ترد: دفن المواد المشعة ممنوع بحكم التشريعات.. ومنحنا رخصة "تخزين" الرزاز يتعهد باعادة النظر باتفاقيات طاقة.. والطراونة يدعو لمعالجة تشوهات رواتب موظفي القطاع العام العمل تطالب الكهرباء الوطنية بدفع ساعات الاضافي للعاملين لديها الرقب يطالب بإعادة الخطباء الممنوعين من الخطابة
عـاجـل :

المشاقبة لـ الاردن24: سنعتصم أمام العمل احتجاجا على عدم اعتمادنا في "خدمة وطن".. والبطاينة يماطل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لوحت رئيسة جمعية المودة الخيرية، التابعة لمحافظة المفرق، بالاعتصام أمام وزارة العمل، في حال استمرار رفض اعتمادها ضمن برنامج وطن للتدريب والتشغيل.

وقالت رئيسة الجمعية، كوكب المشاقبة، إن لدى الجمعية 35 ماكنة خياطة للتدريب، وقد تعاقدت مع مصانع في مدينة الحسن الصناعية لأجل فتح فروع إنتاجية للتشغيل، ولكن عند مراجعة وزارة العمل لاعتماد الجمعية كمركز في برنامج خدمة وطن، جاء الرد بالرفض.

وأضافت المشاقبة لـ الاردن24 إن الجمعية تقدم خدمات للمجتمع المحلي في محافظة المفرق التي تعاني من الفقر والبطالة، وقامت بتدريب العديد من سيدات المجتمع المحلي، ولدينا الآن 250 سيدة تحتاج إلى التدريب لإخراجهن من دائرة البطالة، إلا أن الوزارة تقف حجر عثرة أمامها.

ولفتت إلى أنها قامت بمراجعة الوزارة ومقابلة الوزير نضال البطاينة، حيث تم تقديم شرح للوضع أمامه، لكن الجمعية لم تتلق غير الوعود والمماطلة. كما تمّت مقابلة مدير مشروع خدمة وطن د. قيس السفاسفة، ومساعد مدير التشغيل علي البدراين، "ولكن لم نخرج بنتيجة إلا وضع العراقيل"، على حدّ تعبيرها.

وطالبت كافة الجهات المعنية من رئيس الوزراء وأعضاء االحكومة المسؤولين بحل قضية التدريب. وقالت: "نحن لانحتاج سوى لقرار اعتماد، ولدينا المباني والأجهزة متوفرة".

وأضافت: "واجبنا في خدمة المجتمع المحلي التوعيه وحل مشكلة البطالة، للحيلولة دون تفشي المشكلات المتعلقة بالمخدرات وغيرها من آفات اجتماعية، نتيجة لوجود نسبة كبيرة من المتعطلين عن العمل".

ومن جهتها حاولت الأردن24 الاتصال مع وزير العمل، نضال بطاينة، ومدير مشروع خدمة وطن والتشغيل، قيس السفاسفة، إلا أنهما لم يردا على الهاتف.