آخر المستجدات
كافة النتائج سلبية.. فحص 6350 عينة عشوائية في مادبا ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا اتهام ترامب بـ"الفساد" بعد إسقاطه عقوبة السجن عن صديقه روجر ستون بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء إلى مناطق الحجر الصحي المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة تسجيل (3) إصابات جديدة بالكورونا جميعها غير محلية دويكات يرد على بيان أمانة عمان لجنة التحقيق في حادثة مصنع الزمالية تباشر عملها الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج

المشاقبة لـ الاردن24: سنعتصم أمام العمل احتجاجا على عدم اعتمادنا في "خدمة وطن".. والبطاينة يماطل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لوحت رئيسة جمعية المودة الخيرية، التابعة لمحافظة المفرق، بالاعتصام أمام وزارة العمل، في حال استمرار رفض اعتمادها ضمن برنامج وطن للتدريب والتشغيل.

وقالت رئيسة الجمعية، كوكب المشاقبة، إن لدى الجمعية 35 ماكنة خياطة للتدريب، وقد تعاقدت مع مصانع في مدينة الحسن الصناعية لأجل فتح فروع إنتاجية للتشغيل، ولكن عند مراجعة وزارة العمل لاعتماد الجمعية كمركز في برنامج خدمة وطن، جاء الرد بالرفض.

وأضافت المشاقبة لـ الاردن24 إن الجمعية تقدم خدمات للمجتمع المحلي في محافظة المفرق التي تعاني من الفقر والبطالة، وقامت بتدريب العديد من سيدات المجتمع المحلي، ولدينا الآن 250 سيدة تحتاج إلى التدريب لإخراجهن من دائرة البطالة، إلا أن الوزارة تقف حجر عثرة أمامها.

ولفتت إلى أنها قامت بمراجعة الوزارة ومقابلة الوزير نضال البطاينة، حيث تم تقديم شرح للوضع أمامه، لكن الجمعية لم تتلق غير الوعود والمماطلة. كما تمّت مقابلة مدير مشروع خدمة وطن د. قيس السفاسفة، ومساعد مدير التشغيل علي البدراين، "ولكن لم نخرج بنتيجة إلا وضع العراقيل"، على حدّ تعبيرها.

وطالبت كافة الجهات المعنية من رئيس الوزراء وأعضاء االحكومة المسؤولين بحل قضية التدريب. وقالت: "نحن لانحتاج سوى لقرار اعتماد، ولدينا المباني والأجهزة متوفرة".

وأضافت: "واجبنا في خدمة المجتمع المحلي التوعيه وحل مشكلة البطالة، للحيلولة دون تفشي المشكلات المتعلقة بالمخدرات وغيرها من آفات اجتماعية، نتيجة لوجود نسبة كبيرة من المتعطلين عن العمل".

ومن جهتها حاولت الأردن24 الاتصال مع وزير العمل، نضال بطاينة، ومدير مشروع خدمة وطن والتشغيل، قيس السفاسفة، إلا أنهما لم يردا على الهاتف.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies