آخر المستجدات
نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التربية تعلن اجراءات ومواعيد امتحانات التعليم الاضافي - تفاصيل لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق

المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب

الاردن 24 -  
أصدر أعضاء مجلس نقابة الأطباء المستقيلين بيانا أكدوا فيه أن تقديم الاستقالات جاء كوسيلة تصعيد مع الحكومة التي مست كرامة الجيش الأبيض وتنصلت من كل اتفاقاتها المبرمة مسبقاً تجاه الكوادر الطبية، و عدم انصاف و تطوير القطاع الصحي العام ودعم أطبائه، واستثمار قدراته واستغلالها لدعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف البيان: هذا الجيش الأبيض الذي بذل كل إمكاناته وقدراته للوصول ببلدنا الحبيب لبر الامان ووضعه في مصاف الدول الأفضل في العالم في التعامل مع جائحة كورونا. واليوم وبعد تنصل حكومتنا من تلك الاتفاقات تتوج شكرها لكوادرنا بخصم الزيادة على العلاوة الفنية ضاربة جهودها عرض الحائط.

 
ونوه البيان بأن طرح الاستقالة شكل ورقة ضغط كبيرة أدت الى صرف العلاوة بعد خصمها على شكل مكافأة ولشهر واحد فقط من صندوق همة وطن، فما كان منا إلا الإصرار على الاستقالة والمطالبة بإعادة العلاوة كاملة غير منقوصة وإعطاء الطب العام نقاط حوافزه كاملة بل و إقرار نظام الحوافز المعدل القابع في رئاسة الوزراء منذ عام، وصرف بدل الإقتناء وعدم التنصل من منح المباشرات للمعينين من الأطباء منذ اكثر من ثلاث شهور وكثير من الملفات الطبيه العالقة.

واستهجن الأطباء محاولة حرف بوصلة الاستقالة و اصطفاف نقيب الأطباء في مواجهة أعضاء مجلس نقابته، الممثلين الشرعيين للهيئة العامة والناطقين بصوتها ووجعها وتعيين لجنة تقوم بمهام المجلس في مخالفة قانونية صريحة.

وحمل البيان المسؤولية الكاملة لوزارة الصحة والحكومة الاردنية ووزير الصحة الدكتور سعد جابر بصفته الشخصية والاعتبارية عدم الاستجابة لمطالب الأطباء التي تحفظ كرامتهم وحقوقهم، وكذلك التغول على قانون نقابة الأطباء في سابقة خيرة.

و تابع: ونحن اليوم و إن كنا خارج المجلس فنحن جزء من الهيئة العامة يدافع عن شرعية نقابته وحقوقها و لن نتوانى عن خدمة الزملاء وإعلاء شأن المهنة، و عليه قد بدأنا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والنقابية في سبيل ذلك.


وختم بتوجيه التحية للالتفاف الشعبي والموقف الإعلامي الداعم والمقدر لدور الأطباء وجهودهم الكبيرة في هذه الجائحة، وتحية الدور الكبير والتعاون المميز للجيش العربي والاجهزة الامنية مع الجيش الأبيض الذي جنّب الوطن مآسي عظيمة وصلت لها كثير من الدول القوية والغنية.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies