آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ ناشد مزارعو المفرق  الحكومة بإعطائهم تصاريح للخروج إلى مزارعهم، لافتين إلى أن مزارعهم أصبحت بلا عمل وبلا عمال .

وقال ممثل تجمع مزارعي الاردن ناجح الكركي إن الموسم الصيفي الحالي الذي تعتمد عليه المملكة أصبح مهددا، نظرا لعدم قدرة المزارعين على الوصول الى المزارع، وعدم توفر تصاريح لإحضار الأشتال من منطقة الأغوار .

واضاف الكركي ل الاردن 24 إن منطقة المفرق ومناطق الشفا الأخرى، مثل الرمثا والحلابات والأزرق والجنوب، تعتبر المورد الرئيسي للخضار والفواكه للمملكة والى الدول المجاورة، والموسم يبدأ من الآن وحتى شهر تموز، مشيرا إلى أن التوقف عن الزراعة سيكون كارثيا على المواطنين . 

كما طالب أيضا بالسماح لمحال المبيدات والمواد الزراعية بتزويد المزارعين بما يحتاجون من مواد لأجل استمرار العمل .

من جانبه قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن عدنان خدام، للأردن 24، إن القطاع الزراعي أصبح يواجه مشاكل كبيرة لعدم الحصول على التصاريح.


ولفت إلى أن المصانع أصبحت تتحكم بالمزارعين وقامت برفع أسعار العبوات من 17 قرشا الى 35 قرشا، وهذا ارتفاع غير معقول.

من جانبه قال وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة إن الوزارة ستقوم بحل كافة المشاكل العالقة للمزارعين.


وأضاف ل الاردن 24 إن الوزارة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية تتابع كافة الملاحظات التي ترد إليها وتقوم بحلها.

وقال إن المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي ستنتهي خلال الفترة القليلة المقبلة بعد الانتهاء من المشاكل العالقة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies