آخر المستجدات
الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين نصار يؤكد إخلاء سبيل الناشط صبر العضايلة.. والمشتكي غير معروف الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير المعلمين لـ الاردن24: مدارس خاصة استغلت بلاغ الرزاز لانهاء خدمات معلميها الجغبير لـ الاردن24: عدد مصانع الكمامات والمعقمات تضاعف خلال 3 أشهر احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية

المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد..

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال ممثل اتحاد مزارعي الأردن، المهندس ابراهيم الشريف، إن عددا كبيرا من المزارعين باتوا عاجزين عن الوصول إلى مزارعهم بسبب عدم منحهم تصاريح حركة وتنقل، رغم أنهم مزارعون حقيقيون.

وأضاف الشريف لـ الاردن24 إن بعض التصاريح أعطيت لغير مستحقيها، وبعضهم من جنسيات غير أردنية وغير عاملين بالقطاع الزراعي، مشيرا إلى أن القطاع أصبح يواجه أزمة حقيقية بسبب عدم قدرتهم على الوصول إلى المزارع والعمل لديمومة الانتاج.

ولفت إلى أن 90% من المزارعين لم يحصلوا على تصاريح، مشيرا إلى أن الموسم بدأ في معظم المناطق، فيما لم يتمكن مزارعو "الشفا" من الوصول إلى أراضيهم لزراعتها، لافتا إلى أن "موسم الشفا" بكون مع نهاية شهر رمضان المبارك، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى تلك الأراضي بسبب الإجراءات الحكومية.

وقال إن القطاع الزراعي يعتبر صمام الأمن الغذائي، مطالبا الحكومة بالسماح لهم بالوصول إلى مزارعهم وتسهيل اصدار التصاريح وتوضيح الآلية، حيث أنهم الآن أمام أزمة حقيقية وبحاجة إلى حلّ سريع.

الاردن24 حاولت الاتصال مرارا بوزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة والناطق الاعلامي في الوزارة لورانس المجالي، غير أن أحدا منهما لم يُجب على الاتصالات المتكررة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies