آخر المستجدات
#لا_لحبس_المدين تطالب النواب بتفعيل مذكرة منع حبس المدين.. وتتحضر لاعتصام أمام المجلس ارتقاء 3 شهداء بقصف إسرائيلي شمال قطاع غزة يرفع حصيلة العدوان إلى (11) شهيدا الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السعودية تواصل اعتصام المتعطلين عن العمل في ذيبان.. وخيمة الاعتصام تتحضر لاستقبال شخصيات وطنية ونواب تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين محدث- ارتفاع حصيلة العدوان على غزة الى 10 شهداء الباقورة والغمر.. هل صمنا ربع قرن لنفطر على شقّ تمرة؟! الاردن يدين العدوان الاسرائيلي على غزة.. ويدعو إلى رفع الحصار الجائر عن القطاع خبراء لـ الاردن24: الباقورة والغمر يجب أن تنعكس على الاقتصاد.. ومن يدعي ملكية أرض فعليه الاثبات توقيف عبدالرحمن شديفات في سجن باب الهوى دون تهمة.. واستدعاء (4) من حراك بني حسن رسالة إلى النواب: فرصة أخيرة قبل بدء تدفق الغاز الفلسطيني المسروق إلى الأردن جريمة بشعة ترتكبها حكومة النهضة بحق الأردنيين: لصوص الماء بخير.. بل ويُكافؤون! مكافحة الفساد تعلّق على ردود الفعل تجاه احالة قضايا إلى النيابة العامة المشاقبة لـ الاردن24: سنعتصم أمام العمل احتجاجا على عدم اعتمادنا في "خدمة وطن".. والبطاينة يماطل تحديث 7 || النواب يختارون أعضاء اللجان الدائمة - اسماء ارشيدات يرد على الصفدي ويفنّد تصريحاته حول ملكيات الصهاينة في الباقورة حزمة قوانين من بينها "الإدارة المحلية" إلى النواب قريبا سلامة لـ الاردن24: دمج سلطة المياه مع الوزارة قيد الدراسة المصري لـ الاردن 24 : سوق العقار ليس مرتبطا بنظام الأبنية المقاومة تقصف الغلاف وجنوب "تل أبيب" بعشرات الصواريخ
عـاجـل :

المزارعون يشتكون ارتفاع أجور العمالة 200% ويحذّرون من تحوّل الأراضي إلى بور.. وتلويح باعتصام حاشد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس اتحاد مزارعي الأردن، عودة الرواشدة، وزير العمل نضال البطاينة بفتح المجال لاستقدام العمالة الوافدة، نظرا لارتفاع الأجور من 7 دنانير إلى 25 دينارا، ما أدى إلى عزوف المزارعين عن زراعة أراضيهم وتركها بورا لعدم قدرتهم على دفع أجور العمالة الوافدة.

وقال الرواشدة لـ الاردن24 إن اجراءات الوزارة بتقنين تصاريح العمل أدت إلى نقص العمالة الوافدة التي تعمل بالقطاع، وارتفاع أجورها بشكل غير مقبول، ما أدى لارتفاع الكلف التشغيلية على المزارعين، حيث أصبح العامل يأخذ 40% من الانتاج وهذا غير منطقي.

وأضاف إن الاتحاد طالب باجتماع يضم وزير الزراعة ووزير العمل لبحث تخفيض رسوم تصاريح العمالة الوافدة وفتح مجال الاستقدام، لافتا إلى أن المزارعين يواجهون مشكلة حقيقية بعدم وجود عمالة، وهروب الموجودة من القطاع، خاصة في ظلّ وجود الوعود الرسمية بحلّ القضية دون أي اجراء عملي.

ولفت الرواشدة إلى أن القطاع الزراعي أصبح يعاني من عدة قضايا منها العمالة وارتفاع الكلف التشغيلية وعدم فتح الأسواق الخارجية وتدني الأسعار، مؤكدا أن الاتحاد يواجه ضغوطا لتنفيذ اعتصام حاشد أمام وزارة العمل.