آخر المستجدات
تسعة وسبعون يوما على إغلاق الأبواب الرسمية في وجه المتعطلين عن العمل الامن: احالة الشخص الذي ظهر في الفيديو الخادش للحياء العام للقضاء بعد القبض عليه صفقة ولدت ميتة.. فلماذا الخجل يا صناع القرار؟! سائقو التكسي الأصفر يتحضرون للاعتصام الكبير أمام النقل صور- الاحتلال يغلق المسجد الأقصى والقدس القديمة الوطني لمجابهة صفقة القرن يطالب الحكومة بترجمة لاءات الملك.. ويدعو لمسيرة الجمعة هآرتس: "صفقة القرن" محكوم عليها بالفشل اصابات واعتقالات- مسيرات في الضفة تنديدا بصفقة القرن حزبيون لـ الاردن24: مواجهة صفقة القرن بالغاء أوسلو ووادي عربة.. وحلّ السلطة الفلسطينية الكهرباء: لا نعكس الفاقد على الفواتير.. وانخفاض الحرارة درجة يرفع الاستهلاك 4% الأوقاف تحذر من فرض واقع جديد على المقدسات الدينية بالقدس.. وتتحدث عن محاولات لتعطيل عملها العمل لـ الاردن24: لن نمدد فترة تصويب الأوضاع.. واعتبار غير المصرحين مطلوبين أمنيا الاونروا: الدعوة لإنهاء عملنا عبر "صفقة القرن" باطلة وخدماتنا مستمرة توق لـ الاردن24: طلبنا مبالغ اضافية لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية المعلمين تحذر الخدمة المدنية من الالتفاف عليهم: سنكون حازمين مرشحان للرئاسة الأمريكية يعارضان إعلان ترامب رؤساء مجالس محافظات يهاجمون الحكومة ويستهجنون تهميشهم ألمانيا: الخطة الأمريكية تثير تساؤلات.. ولا سلام دائم إلا من خلال حلّ الدولتين المتفاوض عليه الاتحاد الأوروبي يعلق على اعلان ترامب.. ويؤكد التزامه بالتفاوض على أساس حل الدولتين البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن" - طالع
عـاجـل :

المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار

الاردن 24 -  

كشف تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018، عن ادراج سبائك ذهب واونصات ذهبية في الفترة (2017 -2018) تحت بند معفاة من الرسوم والضرائب على اعتبار انها حققت الشروط والمتطلبات المحددة.

وبحسب التقرير ضبطت لجنة من مديرية مكافحة التهريب اونصات نصف مشغولة بوزن 31.1 غم بعدد 1586 اونصة ووزن 15.55غم بعدد 40 قطعة بوزن اجمالي 49.947 كغم لا تحمل رقم متسلسل مطبوع وهو شرط اساسي لاعفائها من الضريبة.

وبين أن اللجنة نسبت باستيفاء الرسوم والضرائب والغرامات المتحققة على كامل القيمة الجمركية على الاونصات المستوردة والبالغة 5 ملايين و416 ألفا و541 دينار.

وقال تقرير ديوان المحاسبة إن دائرة الجمارك قررت فرض رسوم جمركية فقط بنسبة 15% بقيمة 218 ألفا و905 دنانير، عن قيمة الاونصات المخالفة المضبوطة بوزن 49.947 كغم وقيمتها مليون و459 ألفا و239 دينار.

واشار الى ان دائرة الجمارك لم تقم باستيفاء الرسوم الجمركية المستحقة والبالغة 812 ألفا و481 دينارا عن كامل قيمة الاونصات المستوردة كون جميع الاونصات المضبوطة كانت مخالفة ومستوردة من نفس الشحنة والارسالية.

واضاف أن الدائرة لم تقم بتنظيم قضية جمركية لفرض الرسوم والضرائب والغرامات وبدل الخدمات وفق التشريعات النافذة عن كامل القيمة الجمركية للاونصات المستوردة بموجب البيانات الجمركية.