آخر المستجدات
الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟ الأمن يكشف تفاصيل العثور على طفل تغيب عن منزله وظهر في بيت جده توقف الاتصالات بين الأردن واسرائيل بشأن ناقل البحرين.. وعطاءات المشروع الوطني لتحلية المياه قريبا
عـاجـل :

المتعطلون عن العمل في المفرق: لن تردعنا الضغوط الأمنية.. وخيارنا التصعيد

الاردن 24 -  
تامر خورما - 

ستة وستون يوما مضت على اعتصام المتعطلين عن العمل، قرب إشارة الردايدة، في محافظة المفرق، والمسؤولون "أذنا من طين، وأخرى من عجين"، على حد تعبير النشطاء، المطالبين بحق الحياة الكريمة.

ولا يقف الأمر عند حدود تجاهل مطلب المعتصمين بفرص عمل لائقة، بل يتجاوزه إلى ممارسة كافة الضغوط عليهم لإرغامهم على إنهاء احتجاجهم السلمي، حيث يقول رائد أبو ناموس، الناطق باسم تنسيقية المتعطلين عن العمل في المفرق، إن الأجهزة الأمنية قامت باستدعاء أفراد من عائلته، الضغط عليهم من أجل حمله على التوقف عن نشاطه.

ويؤكد أبو ناموس في تصريحاته ل الأردن 24 أن المسؤولين يرفضون الحوار مع المحتجين، منوها في ذات السياق بأن المتعطلين عن العمل سيصعدون احتجاجاتهم، عبر اللجوء إلى منظمات حقوق الإنسان، وتنظيم المسيرات، وغيرها من الفعاليات الإحتجاجية السلمية، رغم ما يتعرضون له من ضغوط ومضايقات.

ويشير إلى أن الوظائف التي عرضت عليهم، بعد زيارة وفد حكومي لمحافظة المفرق، بإيعاز من الملك، قبل عدة أشهر، مازالت "مجمدة"، على حد تعبيره. ويوضح بأن وعودا قد صدرت بتوفير 14 وظيفة، وإدراج أسماء بقية المتعطلين عن العمل ضمن الأولويات، وذلك منذ خمسة أشهر، إلا أن محافظ المفرق أكد لهم أنه لم يصله حتى الآن أي رد حول موعد تنفيذ تلك الوعود.

ومن جانبه يؤكد الناشط أحمد المغربي أن العمل حق دستوري، وكذلك الإحتجاج. ويقول: "من حقنا النزول إلى الشارع للمطالبة بفرص عمل.. كانوا يخيفونا بمقولة أن الحيطان لها آذان.. حتى وقعت الحيطان علينا".

ويدعو المغربي كافة الشباب المتعطلين عن العمل، في مختلف المحافظات، إلى المشاركة بحملة "شهادتك وعلى المحافظة"، منوها بأنه سيقوم بتصوير عدة نسخ عن شهادته الجامعية، وإلصاقها على سور مبنى محافظة المفرق، كاحتجاج حضاري على تجاهل مطلب الحق بالعمل.

ويشير إلى ضرورة تصعيد الإحتجاجات أمام مباني المحافظات، لافتا إلى أن مشكلة المتعطلين عن العمل مناطة بوزارة العمل وديوان الخدمة المدنية، لذا ينبغي أن لا تقتصر الإحتجاجات على الإعتصام أمام الديوان الملكي.