آخر المستجدات
استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة تسجيل 20 ألف قضية تهرّب جمركي بقيمة 26 مليون دينار أبو علي: قمنا بـ 20 جولة تفتيشية على كبار المكلّفين.. وتسلمنا 875 طلب تسوية ومصالحة العضايلة: لا نملك احصائية حول الأردنيين الذين فقدوا وظائفهم في الخليج جابر: تغيير آلية عزل مصابي كورونا.. وتسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم التربية تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص الرزاز: منذ بداية 2020 هناك 88 مليون دينار قضايا مال عام منظورة في المحاكم - فيديو الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان الموافقة على تكفيل الناشط علاء العياصرة العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل

المتعطلون عن العمل في الكرك: توقيف عبيسات لا يخرج عن سياق محاولات التضييق الأمني

الاردن 24 -  
تامر خورما - قامت الأجهزة الأمنيّة الليلة الماضية بإلقاء القبض على الناشط أحمد عبيسات، منسّق لجنة المتعطّلين عن العمل المعتصمين أمام مبنى محافظة الكرك، على خلفيّة مطالبة ماليّة تبلغ 34 دينارا.

وفي التفاصيل كان أحد المعتصمين أمام مبنى المحافظة قد تعرّض لوعكة صحيّة بسبب تدنّي درجات الحرارة، والمبيت في العراء، ما استدعى إسعافه إلى المستشفى، حيث قام عبيسات بنقله لتلقّي العناية اللازمة. وعندما همّ النشطاء بالمغادرة، طلب عناصر أمن، بطاقة عبيسات الشخصيّة للتحقّق منه، ليتبيّن أنّه مطلوب على خلفيّة شكوى تتعلّق بمطالبة ماليّة.

وقد تمّ اقتياد عبيسات إلى مركز أمن الكرك، وفشلت كلّ محاولات تكفيله، كون الوقت كان قد تجاوز منتصف الليل.

وفي صباح اليوم الخميس، توجّه النشطاء إلى المشتكي، الذي قام بالتنازل عن شكواه، وتمّ إخلاء سبيل عبيسات.

وأعرب النشطاء عن استغرابهم من هذه "المصادفة" واصفين الحادثة بأنّها جاءت في سياق التضييق على المعتصمين، المطالبين بحقّهم بفرصة عمل لائق.

كما انتقدوا ملاحقة النشطاء على شكاوى تتعلّق بحفنة من الدنانير، في ذات الوقت الذي يقوم فيه المتنفذون بإنفاق وتبديد أموال طائلة، دون رقيب أو حسيب.

هذا وأكد النشطاء استمرار احتجاجاتهم حتّى تحقيق مطلبهم المشروع، رغم كلّ محاولات التضييق والتخويف.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies