آخر المستجدات
الزميل نبهان ومواطنين اثنين يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية اتحاد المزارعين يطالب بتسهيل عمل القطاع في ظل الحظر المفروض على الأغوار محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الشياب للأردن 24: الكلب المصاب بالكورونا لم ينقل العدوى لأحد مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن في تبادل لإطلاق النار الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار

المالية تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات والسبت دوام للضريبة والجمارك

الاردن 24 -  
دعت وزارة المالية المواطنين كافة الذين يترتب عليهم ارصدة مالية لخزينة الدولة بضرورة الاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات قبل انتهاء العام الحالي.
وتضمن قرار مجلس الوزراء الموافقة على إعفاء المكلف من كامل الغرامات والفائدة القانونية والتعويض المدني المستحقة بذمته حال قيامه بتسديد أصل مطالبات ضريبة الدخل أو المبيعات التي لا تتجاوز 500 ألف دينار حتى نهاية 2018، وإعفاء المكلف مما نسبته 50 بالمئة في حال قيامه بالتسديد من بداية 2019 ولغاية نهاية دوام يوم 31 آذار 2019.
كما وتضمن قرار مجلس الوزراء اعفاء مطالبات دائرة الجمارك فيما يتعلق بالمطالبات التي تعتبر بكاملها غرامات، بما فيها الغرامات الجمركية أو الجزائية أو المصادرات أو بدل مصادره مما نسبته 50 بالمئة من الغرامات والفائدة القانونية المستحقة بذمته حال تسديده اصل المطالبة الذي لا يتجاوز 500 ألف دينار حتى نهاية العام 2018، واعفاؤه مما نسبته 25 بالمئة حال التسديد من بداية عام 2019 ولغاية نهاية دوام يوم 31 آذار 2019.
يذكر أن هذه الاعفاءات تطبق ايضا على المطالبات المستحقة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وعلى بنفس النسب .
كما تضمن القرار إعفاء مطالبات الأموال العامة لدى وزارة المالية للمكلفين المحكوم عليهم من الغرامات والفائدة القانونية وفقا للنسب المذكورة سابقا والمستحقة بموجب قانون تحصيل الاموال العامة المقيدة لدى مديريتي الشؤون القانونية والاموال العامة في وزارة المالية، والتي تشتمل على غرامات والمتمثلة حصرا في مطالبات الضريبة الاضافية ومطالبات رسوم طوابع الواردات بالإضافة الى قضايا الخزينة المقيدة لدى مديرية الشؤون القانونية التي تشتمل على فائدة قانونية بما في ذلك المطالبات نتيجة الجمع بين راتب وظيفتين.
كما وتضمن قرار مجلس الوزراء اعفاء المكلفين ضمن حدود امانة عمان الكبرى وحدود البلديات من غرامات ضريبة الابنية والاراضي "المسقفات" المترتبة على عقاراتهم بنسبة 100 بالمئة حال قيامهم بالتسديد حتى نهاية العام 2018 .
وبينت الوزارة أن هذه الإعفاءات لا تشمل المطالبات المعروضة على التحكيم الدولي أو محكمة أمن الدولة أو التي يصدر بها قرار من أي من هاتين الجهتين، على أن لا يتجاوز أصل المطالبة 500 ألف دينار.
وقالت إن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والجمارك ستفتحان ابوابها يوم بعد غد السبت لاستقبال المكلفين والمواطنين لتقديم الاقرارات الضريبية وتسديد الارصدة المترتبة عليهم للاستفادة من قرار مجلس الوزراء بإعفاء الغرامات .
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies