آخر المستجدات
رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي

المالكي: الأردن يفتح أجواءه لفلسطينيين عالقين في الخارج

الاردن 24 -  

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي إن إجلاء العالقين سيبدأ في العاشر من الشهر المقبل، بعد موافقة الأردن على السماح بهبوط طائرات تقل الفلسطينيين العالقين من مواطنين وطلبة في المطارات الأردنية، على أن يتم نقلهم مباشرة من المطار إلى الجسر.

وأوضح المالكي أن تكلفة الرحلة والانتقال من المطار إلى الجسر سيتحملها المسافر، ولن يكون هناك حجر في الأردن، وستتم إجراءات الفحص من قبل وزارة الصحة الفلسطينية عند الوصول إلى المعابر والاستراحة، وقبل الانتقال إلى المحافظات كل حسب أماكن سكنه.

واعتبر المالكي هذا الإنجاز نتيجة للجهد المتواصل الذي قامت به القيادة الفلسطينية وبتعليمات الرئيس ورئيس الوزراء مباشرة لوزارة الخارجية ولجهاز المخابرات العامة اللذين واصلا العمل والتنسيق المشترك مع الأشقاء في المملكة الاردنية الهاشمية وسفيرها المعتمد لدى دولة فلسطين للحصول على هذه الموافقة، والانتقال مباشرة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد المالكي أن طواقم الوزارة المختصة لعبت دورا رئيسا لتحقيق هذا الانجاز، يضاف إليها عمل السفارات الفلسطينية، وكذلك الجهد المميز الذي قام به رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

وأضاف المالكي أن وزارة الخارجية والمغتربين ستبدأ بدعوة اللجنة الوزارية المعنية بعودة العالقين والطلبة للاجتماع لاستكمال التحضيرات والترتيبات المطلوبة لبدء العمل بهذه الموافقة انطلاقا من العاشر من الشهر المقبل، مع العلم ان اللجنة الوزارية التي يترأسها تضم في عضويتها وزراء النقل والمواصلات، والمالية، والصحة، وهيئة الشؤون المدنية، وهيئة المعابر والحدود، وجهاز المخابرات العامة والأمين العام لمجلس الوزراء.-(وفا)


 
 
Developed By : VERTEX Technologies