آخر المستجدات
العضايلة: حجر العمارات أصبح يشكل عبئا أمنيا كبيرا تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مادبا النعيمي: لا يوجد شيء اسمه إلغاء امتحان الثانوية العامة عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل عبيدات: تحديد فئات المرضى الذين ينطبق عليهم إمكانية العزل المنزلي العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم

اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول

الاردن 24 -  
أكد رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل، المهندس صلاح اللوزي، أن الأردن يشهد تغيرا كبيرا على الحالة الصحية، مشيرا إلى الوضع الوبائي للدول المجاورة.

وقال عبر برنامج هذا المساء، الذي يبثه التلفزيون الأردني، إن الحماية تتطلب وجود خط الدفاع الأول على المعابر الحدودية. وأضاف: نحن بحالة استثنائية، وبالتالي كافة إجراءاتنا استثنائية.

ونوه اللوزي بأن الإجراءات التي تتم على المعابر دقيقة جدا، جيث تبدأ بفحص السائق لحظة وصوله إلى الساحات الأولى، ثم ينتقل إلى الساحات الداخلية، ومن ثم إلى الحجر.

وتابع: بعد ذلك يأتي شخص آخر ليأخذ الشاحنة ويغادر بها، ويبقى السائق في الحجر لمدة 14 يوما، ثم يتم فحصه على نفقة الحكومة، ثم يتم توقيعه على حجر منزلي لمدة 14 يوما إضافية، كما بدأ تطبيق نظام الأساور الالكترونية.

وحول الشكاوى المتعلقة بظروف الحجر الصحي لسائقي الشاحنات، قال اللوزي أن السبب يعود لاستثنائية الإجراءات المتبعة وسرعة اتخاذها، وعدم وجود تجهيزات سابقة.

وأوضح أن إجراء "باك تو باك" مختلف، حيث يسمح بدخول البرادات، للذهاب مباشرة إلى دول الخليج، دون قيود، حتى أن تأشيرة الدخول يتم منحها على المعابر الحدودية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies