آخر المستجدات
محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف د. الخشمان من إدارة مستشفى الأمير حمزة ونقل د. عدنان اسحق إلى مديرية الشؤون الصحية في العاصمة وفاة و196 إصابة جديدة بكورونا في الأردن توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم العواد: لم نتبلغ بأي توجه حكومي لإعادة فتح صالات المطاعم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا تموضع اسرائيلي جديد عبر اتفاقيات التحالف مع دول خليجية الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية اتحاد المزارعين يطالب بتسهيل عمل القطاع في ظل الحظر المفروض على الأغوار محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الشياب للأردن 24: الكلب المصاب بالكورونا لم ينقل العدوى لأحد مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن في تبادل لإطلاق النار الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام

اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول

الاردن 24 -  
أكد رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل، المهندس صلاح اللوزي، أن الأردن يشهد تغيرا كبيرا على الحالة الصحية، مشيرا إلى الوضع الوبائي للدول المجاورة.

وقال عبر برنامج هذا المساء، الذي يبثه التلفزيون الأردني، إن الحماية تتطلب وجود خط الدفاع الأول على المعابر الحدودية. وأضاف: نحن بحالة استثنائية، وبالتالي كافة إجراءاتنا استثنائية.

ونوه اللوزي بأن الإجراءات التي تتم على المعابر دقيقة جدا، جيث تبدأ بفحص السائق لحظة وصوله إلى الساحات الأولى، ثم ينتقل إلى الساحات الداخلية، ومن ثم إلى الحجر.

وتابع: بعد ذلك يأتي شخص آخر ليأخذ الشاحنة ويغادر بها، ويبقى السائق في الحجر لمدة 14 يوما، ثم يتم فحصه على نفقة الحكومة، ثم يتم توقيعه على حجر منزلي لمدة 14 يوما إضافية، كما بدأ تطبيق نظام الأساور الالكترونية.

وحول الشكاوى المتعلقة بظروف الحجر الصحي لسائقي الشاحنات، قال اللوزي أن السبب يعود لاستثنائية الإجراءات المتبعة وسرعة اتخاذها، وعدم وجود تجهيزات سابقة.

وأوضح أن إجراء "باك تو باك" مختلف، حيث يسمح بدخول البرادات، للذهاب مباشرة إلى دول الخليج، دون قيود، حتى أن تأشيرة الدخول يتم منحها على المعابر الحدودية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies