آخر المستجدات
ابناء حي الطفايلة امام الديوان الملكي يستهجنون تهميش مطالبهم.. ويلوحون بالتصعيد الصحة لـ الاردن24: طلبنا ترشيح 200 طبيب لتعيينهم بصفة الاستعجال مجلس الوزراء يوجه الصناديق الحكومية لتأجيل أقساط المواطنين خلال رمضان وفاة شخص بحادث تدهور في الطفيلة حملة شهادة الدكتوراة المعطلون عن العمل يعتصمون امام رئاسة الوزراء للمطالبة بتعيينهم - صور امريكا: الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين.. ولا كونفدرالية بين المملكة وفلسطين واسرائيل التربية تردّ على ذبحتونا: تجاوزتم أبسط قواعد الانتقاد البناء معطلون عن العمل في الطفيلة يحتجون أمام مكتب العمل.. والهريشات ينفي تحطيم مكتبه العرموطي يسأل عن بنك البترا.. ودمج بنك فيلادلفيا مع البنك الأهلي المعاني: 159209 مشتركين بالتوجيهي والتكميلي بعد النتائج باسبوع ذبحتونا: اختيارية التوجيهي أثبتت فشلها.. ونرفض تعاطي الوزارة مع الطلبة كفئران تجارب حماية وحرية الصحفيين يطالب الحكومة بإجلاء مصير الصحفي الاردني فرحانة اعتقال عضو في الشراكة والانقاذ.. والحباشنة لـ الاردن24: الرزاز يعيش كابوس الملقي المصري لـ الاردن24: قضايا التنظيم وتغيير صفة استعمال الاراضي صلاحية المجالس المحلية العناني لـ الاردن24: الاجراءات الحكومية غير كافية.. وصندوق النقد اقتنع بتغيير سياساتنا الاقتصادية الخدمة المدنية يعلن وظائف الفئة الثالثة المتوفرة لعام 2019.. وبدء التقديم عليها الأحد - تفاصيل الاحتلال يفجر منزل عائلة الشهيد عمر ابوليلى الضمان توقف رواتب (100) متقاعد مبكر من ذوي الرواتب المرتفعة عادوا إلى العمل دون إبلاغها مجلس إدارة البوتاس يعين الدكتور معن النسور رئيسا تنفيذيا جديدا للشركة الصناعة والتجارة تبرر حظر استيراد سلع من سوريا.. وتنفي لـ الاردن٢٤ وجود خلفيات سياسية

اللعب بحواسك الخمس

كامل النصيرات

تشعر عندما تنام (هو ليس نوما بل إغماء)؛ أنّ حواسك الخمس قد تحررت تماماً من كل قيودها وصار بإمكانك أن تجرجر من تريد إلى حلمك أو لا وعيك وبهدلته بالطريقة التي تشفي غليلك..! وياما ترفشتُ ببطن ناس.
المشكلة أن الصحو لهم ..على شفتيك يضعون حارسين بسيفين ؛ إن أخرجتَ لسانك تسابق الحارسان بينهما على سرعة قطعه..!! وعلى أنفك يضعون منفذين كبيرين لكل مجاري العالم ومطلوب منك بعدها أن تكتب شعراً رومانسيا عن عطر حبيبتك..!
ليتهم يتركونك هنا..بل يضعون (ابليساً) على كل فردة أُذن لديك يظلان طوال الوقت يقولان لك بالهمس والصراخ : انلطم..اخرس..انchب ..اسكت وعيش..يلعن أبو اللي نفضك..!
أبداً ؛ إنهم يلعبون بحواسك المعترف بها كلّها..إنهم لا يسمحون لك بمساحة صغيرة من السرحان الحرّ وقت الصحو..يخافون أن تستخدم عينيك اللتين يضعان على بؤبؤهما جيشاً من المخارز (جمع مخرز)..!
لكنّ النوم لك..أو شبه النوم لك..أو الإغماء لك..وهناك تستخدم بعيداً عنهم حاستك السادسة كلّ يوم وترتّب كلّ أمورك .. ليت ما يحدث بينك وبينك تستطيع تصويره بموبايلك..!
يا جماعة اتركوني نائماً طوال العمر.. ولا يكفي لتصفية كل الحسابات..!!