آخر المستجدات
الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا جابر يعلن تسجيل الأردن (5) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(12) حالة شفاء الحكومة تعلن حظر التجول الشامل ليومي الجمعة والسبت العسعس: نتوقع تأثيرا عميقا للكورونا على الاقتصاد.. وسنوفي بالالتزامات الدولية على الأردن البطاينة: لا يجوز تسريح أي موظف بغير نصوص قانون العمل الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات الملك: التزام الجميع يسرع الخروج من الأزمة، ويعيد الحياة إلى طبيعتها بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط! بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار
عـاجـل :

الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني أن أربعة مصانع محلية ستبدأ الانتاج لتأمين السوق المحلي بالكمامات الوقائية خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى وجود ازمة بالأسواق العالمية نتيجة الطلب على الكمامات بعد انتشار فيروس الكورونا الجديد.

وقال الكيلاني لـ الاردن24 إن الكمامات المستوردة ستؤمّن خلال الأيام القليلة المقبلة ولا داعي للتهافت على شرائها وتخزينها.

وأشار إلى عدم وجود مطعوم أو علاج مختص للمرض، فيما يتمّ علاجه بالمضادات الحيوية وخافضات الحرارة.

وحول ارتفاع أسعار الكمامات، لفت إلى أنها غير مسعّرة من قبل الجهات المختصة، وهي تخضع لنظرية العرض والطلب، لافتا إلى وجود نوعين منها؛ الأول لغايات استخدام الفرق الطبية ومزود بفلاتر وهو مرتفع الثمن ويصل سعره إلى عشرين دينارا، والأخرى عادية وتخضع للعرض والطلب من حيث السعر.

ودعا المواطنيبن إلى عدم الهلع والخوف من الكورونا، قائلا إنها فايروسات لتنتشر بالهواء وتعيش داخل جسم الإنسان، ولا تنتقل بسهولة من انسان إلى آخر إلا إذا كان هناك قريب جدا منه.



 


 
 
Developed By : VERTEX Technologies