آخر المستجدات
النائب المسيمي تسأل وزير الصحة عن استقبال وتوزيع المرضى اليمنيين في مستشفيات المملكة 55 مليون دولار سنوياً كلفة استئجار شركة الكهرباء الوطنية لباخرة غاز إعلان موعد محاكمة نتنياهو الشواربة: سبب الأزمة ارتفاع عدد السيارات! 45 مؤسسة وحزبا يعلنون رفض عقد مؤتمر رؤية المتوسط المتعطلون عن العمل في الكرك يعودون للاعتصام بعد تنصل رئيس البلدية من وعوده طهبوب تستنكر تصريحات إيفانكا ترمب حول قانون العمل الأردني مستشفيات خاصة تطالب بآلية تضمن توزيع عادل للمرضى اليمنيين عليها اتحرك يحذر من تسهيل تملك الصهاينة للبترا أبو ركبة والقضاة وهديب والشياب الأكثر تغيبا عن جلسات النواب.. وأربعة نواب لم يقدموا أي مداخلة - اسماء اسراب الجراد على بعد ٥٠٠ كم من الأردن.. والزراعة تعلن حالة الطوارئ القصوى رفض تكفيل بشار الرواشدة.. ونقل مالك المشاقبة إلى المستشفى "تعيين ١٠٠ موظف لصالح أحد النواب".. واستثناء لتعيين أشخاص في الضمان يثير جدلا تحت قبة البرلمان قدامى الخريجين يحتجون أمام ديوان الخدمة المدنية على شطب دورهم.. ويطالبون بتوظيفهم القيسي لـ الاردن24: انتهاء عقد استئجار باخرة الغاز.. وعلى الحكومة تحديد موقفها اللوزي لـ الاردن24: سنبدأ بالزام أصحاب الحافلات على الاندماج في شركات تحديد موعد التسجيل لصرف دعم الخبز مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة!
عـاجـل :

الكهرباء: لا نعكس الفاقد على الفواتير.. وانخفاض الحرارة درجة يرفع الاستهلاك 4%

الاردن 24 -  
أكد مدير عام شركة الكهرباء الأردنية، المهندس حسن عبدالله، أن ارتفاع قيم فواتير الكهرباء في الشتاء أمر متكرر وموسمي، مشيرا إلى التحوّل الكبير في النمط الاستهلاكي للمواطن خلال السنوات الأخيرة، حيث أصبح هناك اعتماد أكبر على الأجهزة الكهربائية في التدفئة وتسخين المياه، بشكل رفع كميات الكهرباء المستهلكة، الأمر الذي لا بدّ أن ينعكس على كمية الكهرباء المستهلكة.

وقال عبدالله خلال اجتماع لجنة الطاقة الذي ترأسه رئيس اللجنة، النائب حسين القيسي، لبحث أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء، إن إحدى الدراسات العالمية تشير إلى أن انخفاض درجة الحرارة درجة مئوية واحدة ينعكس بنسبة تزيد على 4% على الاستهلاك، مؤكدا في ذات السياق ارتفاع قيم الفواتير خلال الشهر الماضي.

ولفت إلى أن ذلك الارتفاع طبيعي في ظلّ المؤشرات التي لمستها الشركة، حيث ارتفعت كميات الكهرباء التي اشترتها الشركة الأردنية من شركة الكهرباء الوطنية بواقع 24 مليون دينار خلال شهر كانون أول 2019 عنها في شهر تشرين ثاني 2019.

ونفى عبدالله وجود أي علاقة بين الفاقد وفاتورة المشترك الملتزم، مشددا على عدم اضافة أي كلف لها علاقة بالفاقد على فواتير المواطنين الملتزمين، وأن الفاتورة هي على استهلاك المشترك فقط.

وأشار إلى أن الشركة استقبلت (102) شكوى فقط عبر جميع مكاتبها والبريد الالكتروني الذي أوجدته لهذه الغاية، مؤكدا أن الشكاوى التي يتمّ رصدها على الاعلام أكثر من الشكاوى التي ترد الشركة.

ومن جانبه، أكد القيسي حرص اللجنة على حماية المواطن من أي تجاوز قد يحدث، مشيرا إلى الحالة الاقتصادية السيئة التي يعيشها المواطن.