آخر المستجدات
عبيدات: عدد المصابين بكورونا كبير والبؤر منتشرة في اكثر من مكان وزير صحة سابق: الواقع يفرض علينا العزل المنزلي صحيفة: إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان وسلطنة عمان مطلع الأسبوع المقبل 112 ألف فقدوا وظائفهم.. كيف يتدبر الأردنيون نفقاتهم المعيشية؟ أجواء خريفية في السهول وحارة في باقي مناطق المملكة زريقات: فيروس كورونا اخترق الكوادر الطبية.. وغيرنا خططنا تماشيا مع تطورات الوضع الوبائي تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء التربية تنفي وجود نص يسيء إلى مفهوم الصلاة في الكتب المدرسية.. وتلاحق مروجي الإشاعات قضائيا الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم محكمة الاستئناف تعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار التجاري خلال فترات الحظر الشامل التعليم العالي: إعلان نتائج القبول الموحد منتصف الأسبوع القادم.. وتأجيل الفصل الدراسي لن يؤثر على العملية التعليمية الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية سعيدات يطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات.. ويدعو لانقاذ محطات الوقود تشكيلات أكاديمية وادارية واسعة في الجامعة الأردنية - أسماء الغذاء والدواء توضح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية وعدم توفره في بعض الصيدليات مصدر يوضح حول مستجدات دمج وزارتي التربية والتعليم العالي سالم الفلاحات يكتب: الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 2/3 تجار الألبسة ينتقدون قرار البطاينة: مبيعات الشهرين الماضيين (صفر) خريجو كليات طب وهندسة وقانون يطالبون باستثنائهم من خدمة العلم.. والعمل ترد
عـاجـل :

الكهرباء: لا نعكس الفاقد على الفواتير.. وانخفاض الحرارة درجة يرفع الاستهلاك 4%

الاردن 24 -  
أكد مدير عام شركة الكهرباء الأردنية، المهندس حسن عبدالله، أن ارتفاع قيم فواتير الكهرباء في الشتاء أمر متكرر وموسمي، مشيرا إلى التحوّل الكبير في النمط الاستهلاكي للمواطن خلال السنوات الأخيرة، حيث أصبح هناك اعتماد أكبر على الأجهزة الكهربائية في التدفئة وتسخين المياه، بشكل رفع كميات الكهرباء المستهلكة، الأمر الذي لا بدّ أن ينعكس على كمية الكهرباء المستهلكة.

وقال عبدالله خلال اجتماع لجنة الطاقة الذي ترأسه رئيس اللجنة، النائب حسين القيسي، لبحث أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء، إن إحدى الدراسات العالمية تشير إلى أن انخفاض درجة الحرارة درجة مئوية واحدة ينعكس بنسبة تزيد على 4% على الاستهلاك، مؤكدا في ذات السياق ارتفاع قيم الفواتير خلال الشهر الماضي.

ولفت إلى أن ذلك الارتفاع طبيعي في ظلّ المؤشرات التي لمستها الشركة، حيث ارتفعت كميات الكهرباء التي اشترتها الشركة الأردنية من شركة الكهرباء الوطنية بواقع 24 مليون دينار خلال شهر كانون أول 2019 عنها في شهر تشرين ثاني 2019.

ونفى عبدالله وجود أي علاقة بين الفاقد وفاتورة المشترك الملتزم، مشددا على عدم اضافة أي كلف لها علاقة بالفاقد على فواتير المواطنين الملتزمين، وأن الفاتورة هي على استهلاك المشترك فقط.

وأشار إلى أن الشركة استقبلت (102) شكوى فقط عبر جميع مكاتبها والبريد الالكتروني الذي أوجدته لهذه الغاية، مؤكدا أن الشكاوى التي يتمّ رصدها على الاعلام أكثر من الشكاوى التي ترد الشركة.

ومن جانبه، أكد القيسي حرص اللجنة على حماية المواطن من أي تجاوز قد يحدث، مشيرا إلى الحالة الاقتصادية السيئة التي يعيشها المواطن.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies