آخر المستجدات
إجلاء 40 أردنيا من بيروت المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! السفيرة اللبنانية في الاردن تقدم استقالتها احتجاجا على الفساد في لبنان القبول الموحد تعلن ترتيبات قبول طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لمرحلتي البكالوريوس والتجسير 18 مليون دينار رصيد متبقي في حساب صندوق همة وطن من أصل 93 مليونا باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل الاردن: تسجيل اصابة جديدة غير محلية واحدة بفيروس كورونا اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب العمل تحدد الموعد النهائي لتسجيل ومغادرة العمالة الوافدة للاستفادة من الاعفاءات المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب الحكومة تخفض ساعات حظر التجول وتمدد ساعات عمل الأنشطة الاقتصادية العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص نذير عبيدات لـ الاردن24: الوضع الوبائي مازال مطمئنا.. ونتائج دراسات مناعة المجتمع بعد أسبوعين سيف لـ الاردن24: كورونا أعاقت طرح عطاءات تشغيل وتطوير مطار ماركا اعلان نتائج طلبات الحصول على دعم الخبز - رابط الاستعلام صحة الرمثا توضح حول مصدر الاصابة المحلية بكورونا.. وسحب 100 عينة من مخالطي الدرجة الاولى التعليم العالي لـ الاردن24: لا وقت محدد لانتهاء تقييم رؤساء الجامعات عزوف عن التجهيز للعام الدراسي الجديد من قبل الأهالي الضمان الاجتماعي: شمول العاملين في القطاع العام ببرنامج تمكين اقتصادي (2)

الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا

الاردن 24 -  
خاص_ قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، د. خالد الكلالدة، إن الدستور الاردني لا يغلق الباب أمام الخيارات المتعلقة بمصير مجلس النواب، بل يتيح عدة خيارات دستورية للتعامل مع الوضع الحالي.


وأوضح الكلالدة في حديثه للأردن24 أن الدستور ينص على إجراء الانتخابات في الأربعة أشهر الأخيرة من عمر المجلس، أي ينبغي أن تكون ابتداء من 27/ 9 ، و هناك نص آخر يتيح امكانية اجراء الانتخابات والمجلس قائم، كأحد الخيارات الدستورية.


وأضاف إن هنالك نصا آخرا يتيح الإبقاء على المجلس قائما الى ان تجري الانتخابات، وهذا يعني ان يستمر دون تمديد، ونص رابع آخر يقول إنه يحق لجلالة الملك، وهو صاحب الأمر بإجراء الانتخابات، أن يمدد المجلس لمدة سنة وبما لا يزيد عن سنتين، فهذه الخيارات كلها مفتوحة.


وأكد أن الهيئة تجري استعداتها وتحضيراتها للعملية الانتخابية وكأنها ستجري غدا، وتقوم حاليا بإجراء مسح لمراكز الاقتراع.


وأشار إلى أنه يجري البحث قانونيا في خيارات الهيئة، في حال وجود مناطق معزولة، أو احتمالات وجود إصابات بعدوى الكورونا بين مرشحين، حيث ينص الدستور على أنه من حق المرشح أن يراقب الانتخابات، منوها بأنه سيتم إصدار تعريفات بذلك.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies