آخر المستجدات
بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل أزمة إدلب.. رسائل سياسية في الميدان السوري الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت استطلاع اسرائيلي يؤكد تفوق الليكود على أزرق أبيض مائة يوم وأسبوع.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة مشروع استيطاني لعزل القدس النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة أهالي سما الروسان يعتصمون أمام مبنى البلدية.. والمقدادي: لا نعرف مطالبهم بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد جابر للأردن 24: ثمانية مستشفيات جديدة خلال ثلاث سنوات أمطار اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين تحت شعار لا للجباية.. المزارعون يعودون للإضراب المفتوح يوم الأربعاء الكلالدة: لا يشترط استقالة من يرغب بالترشح من النواب للانتخابات المقبلة

الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، الدكتور خالد الكلالدة، إن مجلس النواب ينهي مدته دستوريا في الخامس والعشرين من شهر أيلول القادم، مشيرا إلى أن صلاحية الدعوة لاجراء انتخابات تعود إلى الملك، فيما يتوجّب على الهيئة عند الدعوة إليها تحديد موعدها.

وأضاف الكلالدة لـ الاردن24 إن هناك ثلاثة سيناريوهات محتملة؛ الأول حلّ المجلس ثمّ اجراء الانتخابات، والثاني اجراء الانتخابات والمجلس منعقد كما حصل مع المجلس الرابع عشر الذي كانت مدته أربع سنوات وشهران، والثالث هو التمديد للمجلس الحالي، وكلّ هذا من صلاحيات الملك بموجب الدستور.

وأشار إلى أن الهيئة تجري حاليا استعدادات مكثفة لاجراء الانتخابات، حيث يتمّ الاتصال مع الكوادر التي عملت بالانتخابات الماضية لمعرفة إذا كانت لازالت على رأس عملها تمهيدا لبدء التدريب، مشيرا إلى أن عدد العاملين في الانتخابات بلغ 62 ألف شخص، ويجري حاليا اعداد 640 مدربا على العملية الانتخابية.

ولفت الكلالدة إلى أن الهيئة تقوم سنويا بطلب سجلات الناخبين بموجب القانون ليتم مراجعتها ومعرفة كافة التفاصيل حولها.