آخر المستجدات
عبيدات: عدد المصابين بكورونا كبير والبؤر منتشرة في اكثر من مكان وزير صحة سابق: الواقع يفرض علينا العزل المنزلي صحيفة: إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان وسلطنة عمان مطلع الأسبوع المقبل 112 ألف فقدوا وظائفهم.. كيف يتدبر الأردنيون نفقاتهم المعيشية؟ أجواء خريفية في السهول وحارة في باقي مناطق المملكة زريقات: فيروس كورونا اخترق الكوادر الطبية.. وغيرنا خططنا تماشيا مع تطورات الوضع الوبائي تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء التربية تنفي وجود نص يسيء إلى مفهوم الصلاة في الكتب المدرسية.. وتلاحق مروجي الإشاعات قضائيا الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم محكمة الاستئناف تعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار التجاري خلال فترات الحظر الشامل التعليم العالي: إعلان نتائج القبول الموحد منتصف الأسبوع القادم.. وتأجيل الفصل الدراسي لن يؤثر على العملية التعليمية الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية سعيدات يطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات.. ويدعو لانقاذ محطات الوقود تشكيلات أكاديمية وادارية واسعة في الجامعة الأردنية - أسماء الغذاء والدواء توضح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية وعدم توفره في بعض الصيدليات مصدر يوضح حول مستجدات دمج وزارتي التربية والتعليم العالي سالم الفلاحات يكتب: الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 2/3 تجار الألبسة ينتقدون قرار البطاينة: مبيعات الشهرين الماضيين (صفر) خريجو كليات طب وهندسة وقانون يطالبون باستثنائهم من خدمة العلم.. والعمل ترد
عـاجـل :

الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، الدكتور خالد الكلالدة، إن مجلس النواب ينهي مدته دستوريا في الخامس والعشرين من شهر أيلول القادم، مشيرا إلى أن صلاحية الدعوة لاجراء انتخابات تعود إلى الملك، فيما يتوجّب على الهيئة عند الدعوة إليها تحديد موعدها.

وأضاف الكلالدة لـ الاردن24 إن هناك ثلاثة سيناريوهات محتملة؛ الأول حلّ المجلس ثمّ اجراء الانتخابات، والثاني اجراء الانتخابات والمجلس منعقد كما حصل مع المجلس الرابع عشر الذي كانت مدته أربع سنوات وشهران، والثالث هو التمديد للمجلس الحالي، وكلّ هذا من صلاحيات الملك بموجب الدستور.

وأشار إلى أن الهيئة تجري حاليا استعدادات مكثفة لاجراء الانتخابات، حيث يتمّ الاتصال مع الكوادر التي عملت بالانتخابات الماضية لمعرفة إذا كانت لازالت على رأس عملها تمهيدا لبدء التدريب، مشيرا إلى أن عدد العاملين في الانتخابات بلغ 62 ألف شخص، ويجري حاليا اعداد 640 مدربا على العملية الانتخابية.

ولفت الكلالدة إلى أن الهيئة تقوم سنويا بطلب سجلات الناخبين بموجب القانون ليتم مراجعتها ومعرفة كافة التفاصيل حولها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies