آخر المستجدات
ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق "همة وطن" العميد الفراية: سيتمّ محاسبة كلّ من زوّر تصريحا أو تجاوز في منحها لغير مستحقيها كورونا.. تعافي أكثر من 200 ألف والعالم يقترب من عتبة المليون مصاب وزير الزراعة يضع استقالته بين يديّ رئيس الوزراء القبض على صاحب تسجيل ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً لدى المواطنين تسجيل (5) اصابات جديدة بفيروس كورونا في الرمثا.. والهياجنة يدعو الأهالي للالتزام بحظر التجول شركات كبرى مهددة بتكبد خسائر فادحة.. والوزير الحموري وناطقه الاعلامي لا يجيبان! العضايلة يوضح حول حظر التجول الجمعة.. ويؤكد: التصاريح الالكترونية تنهي الخلل الذي شاب عملية منح التصاريح مجموعة المناصير تتبرع بربع مليون دينار ضغط كبير على المراكز الصحية لصرف أدوية الأمراض المزمنة في اربد.. والميّاس: سنحلّها المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. والوزير لا يجيب الامن: وجود غازات سامة في الجو "اشاعة".. وسنلاحق المروجين سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا هياجنة لـ الاردن24: متابعة حثيثة لمخالطي حالتي اربد.. والأمور في الشمال تحت السيطرة النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا" كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا
عـاجـل :

الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا

الاردن 24 -  
جدد رئيس مجمع اللغة العربية، الدكتور خالد الكركي، تأكيده على موقف المجمع من موضوع الأرقام الواردة في المناهج الدراسية، قائلا إن كلا النمطين من الأرقام (١، ٢، ٣، ...) و(1، 2، 3، ...) هي أرقام هندية الأصل، وكان للعرب فضل في تطويرها، لكن الرقم المشرقي الذي نستعمله الآن (١، ٢، ٣، ...) هو الأعرق في الاستعمال من الرقم المغربي (1، 2، 3، ...).
 

جاء ذلك لدى استقباله نائب نقيب المعلمين الأردنيين، الدكتور ناصر النواصرة، وعددا من النقابيين، في مجمع اللغة العربية.

ولفت الكركي إلى أنه خاطب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بخصوص الأرقام المستخدمة في المناهج الجديدة، داعيا إياه إلى تعميم هذا الخطاب على كافة المؤسسات الوطنية ذات العلاقة.


وتاليا نصّ الخطاب:
 
Developed By : VERTEX Technologies