آخر المستجدات
"الصحة العالمية": كورونا أثبت عدم جاهزية العالم لمواجهة الجائحات الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان

الكباريتي: عودة النشاط الاقتصادي لم يكن سببا في تسجيل أية إصابة بالكورونا

الاردن 24 -  
أكد رئيس غرفة تجارة الأردن ورئيس غرفة تجارة العقبة العين نائل الكباريتي أن صحة المواطن أولوية للجميع بما في ذلك العاملون في القطاع الخاص، داعيا الحكومة إذا اضطرت لاتخاذ إجراءات وقائية لحماية السلامة العامة ومجابهة وباء كورونا الى الأخذ بعين الاعتبار أهمية ديمومة النشاط الاقتصادي.

وأشار الكباريتي في مؤتمر صحفي عقده في قاعة غرفة تجارة العقبة اليوم الأربعاء الى أن عودة النشاط الاقتصادي لم يكن سببا بتسجيل أي إصابة بكورونا، داعيا الى التشاور والتنسيق مع جميع القطاعات الاقتصادية حول أي قرار بالتخفيض او التقليل من ساعات العمل ولا سيما في مدينة العقبة التي تعد البوابة الاقتصادية واللوجستية الاولى للنقل والتزويد بالمملكة. 

ووصف الكباريتي القطاعات التي عادت إلى العمل ضمن خطة التعافي الاقتصادي بأنها (تعرج) حاليا نتيجة الخسائر التي لحقت بها بسبب الإغلاقات خلال الشهور الماضية بسبب فيروس كورونا، موضحا ان أي قرار بالإغلاق مستقبلا للسبب ذاته سيؤدي إلى شلل هذه القطاعات خاصة المزودة للغذاء والدواء ومستلزمات الحياة الأساسية.

ولفت الكباريتي إلى أهمية استمرار القطاع الخاص لضمان تزويد المملكة بالغذاء والدواء، مؤكدا أهمية الوقوف مع هذا القطاع في المرحلة الحالية والقادمة خاصة اذا ما تجاوز الوضع المرحلة الزرقاء او الصفراء. --(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies