آخر المستجدات
اغلاق معبر جابر بشكل كامل لاعادة تأهيل ساحاته.. والمخلّصون يشتكون المستقلة للانتخاب تغلق مقر أحد الراغبين بالترشح في الزرقاء ترجيح تخفيض أسعار المحروقات للشهر القادم بنسب متفاوتة مُنسّب بتعيينهم في وزارة التربية يطالبون الرزاز باستثنائهم: نلمس مماطلة وتسويفا الأمن: سطو على بنك في الجبيهة وسلب 2000 دينار النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة الشكاوى بخصوص "درسك".. ونسبة الالتزام عالية تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مادبا عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا: آذيتم أبنائي

الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة

الاردن 24 -  
 مالك عبيدات_ قال رئيس غرفة تجارة الاردن، نائل الكباريتي، إن الأسواق وصلت الى مرحلة الانكماش، وبخاصة بعد انتهاء عيد الاضحى المبارك، موضحا انها تجاوزت مراحل الركود المتتالي، وأصبحت تمر في مرحلة الانكماش.

واضاف الكباريتي ل الاردن 24 ان الارقام التي تعلن غير صحيحة، ونحن نعلم الواقع، والسيولة اصبحت مفقودة تماما من الاسواق، ولم يعد هناك نقد بين ايدي المواطنين والتجار.

وتابع: يجب على الحكومة ايجاد آلية لضخ السيولة في الاسواق ومعالجة شح السيولة، وعليها ضخ السيولة بطريقة او بأخرى، وتخفيف القيود على التجار المتعثرين، وإدخالهم في برامج البنك المركزي.

وأردف: لا نستطيع اعتبار التاجر الذي تمت إعادة شيك له قبل 6 أشهر بانه على قوائم المرفوضين.

كما طالب الحكومة، بالإضافة لزيادة الضخ الرأسمالي، بتسديد ما عليها من التزامات للتجار والادوية والمستشفيات، بهدف تحريك الاسواق، وكذلك بإيجاد آلية أخرى لدفع ضريبة المبيعات، بدلا من العمول بها حاليا.

وقال: لا يعقل ان يقوم التاجر بدفع ضريبة المبيعات على بضائع لم تبع، ويتم اتلافها، لعدم قدرة الحكومة على ضبط هذا الملف، وهذا ذنبها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies