آخر المستجدات
الخارجية تستدعي سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى الاردن احتجاجا على الانتهاكات في الاقصى التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟!

الكباريتي ل الاردن24: على الحكومة ألّا تُخضع الاتفاقيات للمزاجية والاعتبارات السياسية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي بعدم إخضاع الاتفاقيات التي توقعها الحكومة مع الدول الأخرى للاعتبارات السياسية ويجب أن تلتزم بها وأن لا تخضعها لمزاجية بعض القطاعات. 

وأضاف الكباريتي ل الأردن 24 أن الاتفاقيات يجب أن يبنى عليها استراتيجيات اقتصادية وقابلة للاستمرار نظرا لوجود أبعاد أخرى في هذا الملف الذي أصبح عبارة عن قرارات بيد أشخاص لا نعلم كيف يتم اتخاذ القرار بهذه الاتفاقيات ومتى تنتهي وهذا ما أدى إلى إرباك المستثمرين والمستوردين. 

وقال يجب على الحكومة أن تضع بنودا في الاتفاقيات التي توقعها مع الدول الأخرى بمراجعتها كل 10 سنوات وفي حال كان الميزان التجاري ليس لصالحها تعيد النظر بها بشكل قاطع وأن تعلن عن ذلك وألا تستخدم عنصر المفاجأة. 

وتساءل لماذا لا تقوم الحكومة بمراجعة الاتفاقيات التجارية الموقعة مع الاتحاد الأوروبي أو مع بعض الدول العربية الأخرى التي يميل الميزان التجاري لصالحها.