آخر المستجدات
رئيس بلدية إربد يكشف للأردن 24 أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية الطفايلة يعلنون الإضراب عن الطعام أمام الديوان الملكي اجواء باردة نسبيا وحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال 3 ايام العجارمة ل الأردن 24: لا تمديد لعطلة المدارس اكاديميات تدريب: وزارة العمل تتخبط في إدارة برنامج وطن وكلفتنا الكثير من الخسائر إرسال قانون الإدارة المحلية لمجلس الأمة قريبا وزير الصحة لـ الاردن 24 : نعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية عبر خطط وبرامج وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم لاتخاذ قرار بخصوص الحد الأدنى للأجور موظفو عقود في القطاع العام يحتجون على عدم شمولهم بزيادة الرواتب هل تبرّر فرص البطالة المقنّعة أداء وزارة العمل؟! البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط عقباويون يستيقظون من حلم تملّك "شاليهات" على وقع قضية "تعزيم" جديدة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية
عـاجـل :

الكباريتي ل الاردن24: على الحكومة ألّا تُخضع الاتفاقيات للمزاجية والاعتبارات السياسية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي بعدم إخضاع الاتفاقيات التي توقعها الحكومة مع الدول الأخرى للاعتبارات السياسية ويجب أن تلتزم بها وأن لا تخضعها لمزاجية بعض القطاعات. 

وأضاف الكباريتي ل الأردن 24 أن الاتفاقيات يجب أن يبنى عليها استراتيجيات اقتصادية وقابلة للاستمرار نظرا لوجود أبعاد أخرى في هذا الملف الذي أصبح عبارة عن قرارات بيد أشخاص لا نعلم كيف يتم اتخاذ القرار بهذه الاتفاقيات ومتى تنتهي وهذا ما أدى إلى إرباك المستثمرين والمستوردين. 

وقال يجب على الحكومة أن تضع بنودا في الاتفاقيات التي توقعها مع الدول الأخرى بمراجعتها كل 10 سنوات وفي حال كان الميزان التجاري ليس لصالحها تعيد النظر بها بشكل قاطع وأن تعلن عن ذلك وألا تستخدم عنصر المفاجأة. 

وتساءل لماذا لا تقوم الحكومة بمراجعة الاتفاقيات التجارية الموقعة مع الاتحاد الأوروبي أو مع بعض الدول العربية الأخرى التي يميل الميزان التجاري لصالحها.