آخر المستجدات
فيديو - طالبة من أصول أردنية تفتح أبواب مسجد وتنقذ 100 من زملائها من اطلاق نار في أمريكا فتح الشارع المحاذي لمبنى الأمانة الرئيس امام حركة السير اعتبارا من السبت مسيرة حاشدة في وسط البلد.. والعكايلة يدعو لتشكيل "جيش الأقصى" - فيديو الارصاد تنشر تفاصيل الحالة الجوية وتحذر من تشكل الصقيع "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية
عـاجـل :

الكباريتي ل الاردن24: المملكة تمر بظرف اقتصادي صعب.. والأوضاع للأسوأ وعلى الحكومة إيجاد الحلول

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي أن المملكة تمر بظرف اقتصادي صعب جدا أثر على المستثمرين والقطاع التجاري ونعتبر العام 2019 بأنه الأسوأ ونأمل بأن يكون هناك انفراج في العام 2020 المقبل. 

وأضاف الكباريتي ل الأردن 24 أن جميع الظروف المحيطة لاتشجع على التفاؤل فالحدود مع سوريا مغلقة ولم يتغير الوضع مع العراق ودول الخليج لم يتغير شيء على أوضاعها والوضع بالداخل شبه منعدم ما أدى إلى خروج المستثمرين دون أن يسألهم أحد عن أوضاعهم وما الذي دفعهم لذلك. 

وانتقد تشدد البنك المركزي في إعطاء التسهيلات من قبل البنوك أو التحويلات من الخارج ما دفع المستثمرين والتجار من الدول الأخرى إلى عدم الدخول والتعامل التجاري مع المملكة نظرا لفرض قيود عليهم. 

وقال إن جميع القطاعات أصبحت تعاني فالقطاع العقاري شبه متوقف والقطاع الصحي توقف أيضا وحركة المناولة والتصدير في السوق الحرة انخفضت والميناء كذلك والحكومة تعول على السياحة ولا نستفيد منها شيئا سوى الدخول إلى الفنادق والمغادرة. 

وطالب الفريق الاقتصادي بالحكومة أو ما وصفهم بعمالقة الاقتصاد بوضع حلول اقتصادية والاستماع إلى القطاع الخاص الذي يعاني من تلك السياسات.