آخر المستجدات
بعد فرض رسوم عليها... قرار "التجارة الإلكترونية" يشعل غضبا في الأردن الفلاحات يطالب الحكومة بالافراج الفوري عن كافة المعتقلين: تتطاولون على الدستور الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنة أردنية.. والخارجية: نتابع القضية ناشطون يحتجون على الرابع: يا حرية وينك وينك.. أمن الدولة بيني وبينك الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة!
عـاجـل :

الكباريتي ل الاردن24: المملكة تمر بظرف اقتصادي صعب.. والأوضاع للأسوأ وعلى الحكومة إيجاد الحلول

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي أن المملكة تمر بظرف اقتصادي صعب جدا أثر على المستثمرين والقطاع التجاري ونعتبر العام 2019 بأنه الأسوأ ونأمل بأن يكون هناك انفراج في العام 2020 المقبل. 

وأضاف الكباريتي ل الأردن 24 أن جميع الظروف المحيطة لاتشجع على التفاؤل فالحدود مع سوريا مغلقة ولم يتغير الوضع مع العراق ودول الخليج لم يتغير شيء على أوضاعها والوضع بالداخل شبه منعدم ما أدى إلى خروج المستثمرين دون أن يسألهم أحد عن أوضاعهم وما الذي دفعهم لذلك. 

وانتقد تشدد البنك المركزي في إعطاء التسهيلات من قبل البنوك أو التحويلات من الخارج ما دفع المستثمرين والتجار من الدول الأخرى إلى عدم الدخول والتعامل التجاري مع المملكة نظرا لفرض قيود عليهم. 

وقال إن جميع القطاعات أصبحت تعاني فالقطاع العقاري شبه متوقف والقطاع الصحي توقف أيضا وحركة المناولة والتصدير في السوق الحرة انخفضت والميناء كذلك والحكومة تعول على السياحة ولا نستفيد منها شيئا سوى الدخول إلى الفنادق والمغادرة. 

وطالب الفريق الاقتصادي بالحكومة أو ما وصفهم بعمالقة الاقتصاد بوضع حلول اقتصادية والاستماع إلى القطاع الخاص الذي يعاني من تلك السياسات.