آخر المستجدات
ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا اتهام ترامب بـ"الفساد" بعد إسقاطه عقوبة السجن عن صديقه روجر ستون بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء إلى مناطق الحجر الصحي المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة تسجيل (3) إصابات جديدة بالكورونا جميعها غير محلية دويكات يرد على بيان أمانة عمان لجنة التحقيق في حادثة مصنع الزمالية تباشر عملها الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور أبو عاقولة يحذر من تسريح مئات العمال العاملين في جمرك جابر وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم التربية تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي - اسماء ومواعيد ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟

الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة

الاردن 24 -  

قال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان الاردن ومنذ الاستقلال شكل حالة فريدة من البناء والتطور والإنجاز بالمنطقة متجاوزاً التحديات والضغوط التي اعترضت مسيرته بفعل التفاف ابنائه حول قيادتهم الهاشمية.

واضاف العين الكباريتي في بيان اصدره اليوم الجمعة باسم القطاع التجاري بعموم المملكة بمناسبة ذكرى الاستقلال، ان الاردن استطاع بجهود قيادته ان يكون على الدوام موطنا للتجارة والاستثمار لتوفر الامن والاستقرار ووجود مخزون من الفرص الاقتصادية تتركز بقطاعات حيوية ومشروعات كبرى.

واضاف حقق الاردن انجازات كبيرة بجهود قيادته حيث تم دمج الاقتصاد الوطني بالعالمية واطلاق برامج للإصلاح لبناء اقتصاد متين وتطوير البنى التحتية وإقامة المناطق الصناعية والتنموية والحرة لتشجيع وجذب استثمارات نوعية لقطاعات حيوية من مختلف بلدان العالم.

وشدد على ان الاحتفال بعيد الاستقلال يشكل دفعة قوية للأردنيين لمزيد من العطاء والإنجاز في مسيرة البناء وحماية المكتسبات التي حققها الأردن وتجسيد معالم الدولة الحديثة القائمة على الانتماء للوطن والتمسك بالمبادئ القومية والمحافظة على الثوابت.

ولفت الى ان الاردن وظف علاقاته الطيبة ومكانته مع كل البلدان لدعم ميزة الاقتصاد الوطني من خلال التوقيع على العديد من الاتفاقيات مع مختلف التكتلات الاقتصادية الدولية ما اسهم في جعل المملكة قبلة للمستثمرين العرب والأجانب للاستفادة من ميزات هذه الاتفاقيات التي تسمح للمنتجات الأردنية بدخول أسواقها.

وقال رئيس الغرفة ان جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ تسلم سلطاته الدستورية وضع الاقتصاد في سلم أولوياته ووجه الحكومات المتعاقبة لتعزيز دور القطاع الخاص واقامة شراكات حقيقية معه وإشراكه جنباً الى جنب مع القطاع العام في وضع السياسات ومناقشة السياسات والبرامج الاقتصادية وخطط تطوير القطاعات ذات الميزات التنافسية.

واكد ان القطاع الخاص يقدر الرعاية التي يحظى بها من لدن جلالته والتي مكنته من الاسهام في نهضة وتطوير الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجاته واتساع دوره في النشاط الاقتصادي باعتباره المحرك الرئيسي للتنمية والمولد الاكبر لفرص العمل والاستثمار والانفتاح.

وقال العين الكباريتي" حري بنا ونحن نحتفل بعيد الاستقلال المجيد، ان نقف وقفة مراجعة لواقعنا الاقتصادي الذي نعيشه اليوم وضرورة التوافق على برنامج وطني للإصلاح الاقتصادي تتشارك فيه كل مؤسسات القطاع الخاص مع الحكومة، يفضي الى التوافق على سياسة اقتصادية شاملة تعالج العقبات التي تواجه بيئة الاعمال وتحقيق الاستقرار التشريعي وتشجيع اصحاب الاعمال الاردنيين على التوسع باستثماراتهم.

وبين ان غرفة تجارة الأردن التي تعد المظلة الأولى للقطاع التجاري استطاعت انجاز الكثير من الخطط التي وضعتها ضمن رؤية مجلس ادارتها لخدمة القطاع التجاري والمساهمة في النشاط الاقتصادي والتجاري والتوسع بالاستثمارات والأعمال وتوفير فرص العمل للأيدي العاملة الأردنية وجذب شركاء تجاريين جدد.

واشار الى ان الغرفة تبذل جهودا كبيرة وتقوم بدور فاعل لتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال عقد اللقاءات والندوات واقامة الفعاليات والمنتديات الاقتصادية سواء داخل او خارج المملكة بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف التعريف بالمناخ الاستثماري وفرص الاستثمار بالبلاد.


 
 
Developed By : VERTEX Technologies