آخر المستجدات
العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا الخصاونة لـ الاردن24: ندرس تغيير آلية دعم نقل طلبة الجامعات 72 ساعة تحدد مصير نتنياهو! بدء تقديم طلبات الانتقال من الجامعات والتخصصات - رابط التقديم عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل
عـاجـل :

القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو

الاردن 24 -  
حذّر الخبير الاقتصادي، الدكتور معن القطامين، من "قنبلة موقوتة" قال إنها تنتظر الأردن في حال استمرار حكومة الدكتور عمر الرزاز بالسير على ذات النهج الاقتصادي، داعيا إلى اتخاذ اجراء فوري بالغاء جميع الزيادات الضريبية التي فرضتها الحكومة منذ عام 2017 على أقلّ تقدير.

وتناول القطامين في مقطع فيديو أنتجه مؤخرا تصريحات نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر ووزير المالية الدكتور عزّ الدين كناكرية بخصوص انخفاض استهلاك الأردنيين خلال النصف الأول من عام 2019، مشيرا إلى أن الدلائل كلّها تؤكد أننا أمام انخفاض قادم على نسب الاستهلاك خلال عام 2020 يرافقه بالمحصلة انخفاض الايرادات الضريبية مقابل ارتفاع مهول في نسب البطالة.

وقال القطامين: "الكلام الحقّ ودون لفّ أو دوران، إن زيادة النسب الضريبية فوق العبء الضريبي للمواطن أدى الى انخفاض الطلب الكلي بسبب انخفاض الدخل المتاح للاستهلاك فانخفض الاستهلاك وانخفضت الايرادات الضريبية"، مشيرا في ذات السياق إلى ارتفاع نسب البطالة منذ عام 2015 من 13% حتى وصلت في النصف الأول من عام 2019 إلى 19%.

ودعا القطامين الحكومة إلى الغاء جميع الزيادات الضريبية التي جرت منذ عام 2017 واعادة التفاوض مع صندوق النقد الدولي، ثم الاعتذار للشعب الأردني وتقديم استقالتها لما تسببت به من دمار للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى تصريحات كناكرية التي قال فيها إن الاستهلاك انخفض بنسبة 8.2%، وبما يعني انخفاض الناتج المحلي الاجمالي، مبيّنا أن استهلاك الأردنيين انخفض بمقدار 1.045 مليار دينار تسببت بخسارة الخزينة 118 مليون دينار.

وشدد على أن ما يجري اليوم هون نتيجة متوقعة في ظلّ القرارات والسياسات الاقتصادية التي تسير عليها حكومة النهضة..

شاهد..