آخر المستجدات
الاونروا: الدعوة لإنهاء عملنا عبر "صفقة القرن" باطلة وخدماتنا مستمرة توق لـ الاردن24: طلبنا مبالغ اضافية لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية المعلمين تحذر الخدمة المدنية من الالتفاف عليهم: سنكون حازمين مرشحان للرئاسة الأمريكية يعارضان إعلان ترامب لليوم الثاني- فلسطين تنتفض رفضا لصفقة ترامب رؤساء مجالس محافظات يهاجمون الحكومة ويستهجنون تهميشهم غزة: اضراب شامل ورفع اعلام سوداء رفضا لصفقة القرن ألمانيا: الخطة الأمريكية تثير تساؤلات.. ولا سلام دائم إلا من خلال حلّ الدولتين المتفاوض عليه الاتحاد الأوروبي يعلق على اعلان ترامب.. ويؤكد التزامه بالتفاوض على أساس حل الدولتين البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن" - طالع الأمم المتحدة ترفض صفقة القرن: ملتزمون بخطة سلام على أساس القانون الدولي تركيا: صفقة القرن "ولدت ميتة".. وترمي إلى قتل حل الدولتين واغتصاب أراضي فلسطين مصر تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى دراسة صفقة القرن! حماس: "صفقة القرن" مرفوضة وهدفها تصفية القضية الفلسطينية نتنياهو: العاصمة الفلسطينية المقترحة ستكون في أبو ديس محمود عباس: صفقة القرن لن تمر.. ومتمسكون بقرارات الشرعية الدولية موسكو: روسيا ستدرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب ترامب ينشر صورة خريطة ويغرد بالعربية: هذا ما قد تبدو عليه دولة فلسطين المستقبلية الأردن يرفض صفقة القرن ويحذر من الاجراءات الأحادية: الشرعية الدولية هي المرجعية لأي اتفاق سلام في اعتصام أمام السفارة الأميركية: فليذهب ترامب إلى الجحيم.. وأي حاكم يوقع صفقة القرن سيفقد عرشه
عـاجـل :

القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو

الاردن 24 -  
حذّر الخبير الاقتصادي، الدكتور معن القطامين، من "قنبلة موقوتة" قال إنها تنتظر الأردن في حال استمرار حكومة الدكتور عمر الرزاز بالسير على ذات النهج الاقتصادي، داعيا إلى اتخاذ اجراء فوري بالغاء جميع الزيادات الضريبية التي فرضتها الحكومة منذ عام 2017 على أقلّ تقدير.

وتناول القطامين في مقطع فيديو أنتجه مؤخرا تصريحات نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر ووزير المالية الدكتور عزّ الدين كناكرية بخصوص انخفاض استهلاك الأردنيين خلال النصف الأول من عام 2019، مشيرا إلى أن الدلائل كلّها تؤكد أننا أمام انخفاض قادم على نسب الاستهلاك خلال عام 2020 يرافقه بالمحصلة انخفاض الايرادات الضريبية مقابل ارتفاع مهول في نسب البطالة.

وقال القطامين: "الكلام الحقّ ودون لفّ أو دوران، إن زيادة النسب الضريبية فوق العبء الضريبي للمواطن أدى الى انخفاض الطلب الكلي بسبب انخفاض الدخل المتاح للاستهلاك فانخفض الاستهلاك وانخفضت الايرادات الضريبية"، مشيرا في ذات السياق إلى ارتفاع نسب البطالة منذ عام 2015 من 13% حتى وصلت في النصف الأول من عام 2019 إلى 19%.

ودعا القطامين الحكومة إلى الغاء جميع الزيادات الضريبية التي جرت منذ عام 2017 واعادة التفاوض مع صندوق النقد الدولي، ثم الاعتذار للشعب الأردني وتقديم استقالتها لما تسببت به من دمار للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى تصريحات كناكرية التي قال فيها إن الاستهلاك انخفض بنسبة 8.2%، وبما يعني انخفاض الناتج المحلي الاجمالي، مبيّنا أن استهلاك الأردنيين انخفض بمقدار 1.045 مليار دينار تسببت بخسارة الخزينة 118 مليون دينار.

وشدد على أن ما يجري اليوم هون نتيجة متوقعة في ظلّ القرارات والسياسات الاقتصادية التي تسير عليها حكومة النهضة..

شاهد..