آخر المستجدات
بعد فشل نتنياهو في تشكيل حكومة اسرائيلية.. محللون يتحدثون لـ الاردن24 عن مصير صفقة القرن العاملون في البلديات يرفضون شروط "الادارة المحلية" لصرف العلاوة.. ويتمسكون بالتصعيد الأسبوع القادم انتقادات لليرموك بعد اقرار الجامعة انشاء محطة محروقات على أرضها.. وكفافي لـ الاردن24: الطلبة لن يتأثروا الجرائم الالكترونية تحذر من روابط تخترق واتساب الأردنيين عشائر الدوايمة تستهجن وترفض قرار وزارة الداخلية بمنع احياء ذكرى مجزرة الدوايمة كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية الملك يؤكد أهمية اتباع أساليب جديدة للتعامل مع الظروف الاقتصادية الاستثنائية المشاقبة لـ الاردن24: المرحلة الثانية من الدعم التكميلي في كانون أول الزميل أحمد ذيبان يقاضي مجلس نقابة الصحفيين البستنجي للأردنيين: لا تقلقوا من بطاريات سيارات الهايبرد.. ليست قنابل موقوتة النائب العتوم تكشف ملاحظات جوهرية على منهاج الرياضيات الجديد للصف الأول الحركة عبر "جابر" في أدنى مستوياتها.. والبحارة يدعون أهالي الرمثا لاجتماع طارئ تشكيلات إدارية في الداخلية - أسماء المعطلون عن العمل في ذيبان يعتصمون أمام قضاء مليح.. ويؤكدون تمسكهم بمطالبهم أو "الخيمة" حراك لبنان: الاستثمار السياسي الداخلي والاقليمي بدأ.. وهذه خريطة مصالح زعماء الطوائف "المنتفضين" الطراونة لـ الاردن24: سنصرف علاوة الـ25% لموظفي البلديات بشرط زيادة ساعات العمل بني هاني لـ الاردن24: الحكومة وافقت على نفق وجسور اربد.. وهذه ملامحها فشل اجتماع سائقي التربية بالوزارة.. و"الفئة الثالثة" يدعون لاعتصام الأحد ترامب: الاردن طلب ابقاءنا على بعض القوات في سوريا.. وسننشر عددا منهم على الحدود التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم
عـاجـل :

القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول

الاردن 24 -  
قالت وحدة تنسيق القبول الموحد إن عددا محدودا من طلبة الدورة التكميلية في الثانوية العامة الأردنية لعام 2019، والمستفيدين من المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر والمدارس ذات الظروف الخاصة قاموا بالدخول إلى برمجية تقديم طلب القبول الموحد من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد وتعديل واعتماد معدلاتهم الجديدة في شهادة الثانوية العامة للدورة التكميلية والمنافسة عليها ضمن المكرمة الملكية السامية مما يعتبر مخالفاً للسياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية والمعتمدة من مجلس التعليم العالي، والتي تشترط أن يكون الطالب المستفيد من هذه المكرمة قد درس الثانوية العامة بالدراسة المنتظمة، وليس الدراسة الخاصة كما هو حال طلبة الدورة التكميلية.

وقد عقدت اللجنة العليا للمكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة اجتماعاً عاجلاً اطلعت خلاله على كامل تفاصيل هذه المخالفة كما استعرضت الإجراءات اللازمة لتصويب أوضاع الطلبة بما يتوافق مع السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية كما قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها ظهر يوم الخميس الموافق 19 /9/ 2019 الموافقة على هذه الإجراءات.
وحرصاً من وحدة تنسيق القبول الموحد على مبدأ الشفافية المطلقة والحفاظ على حقوق أبنائها الطلبة، وتطبيقاً للعدالة والمساواة فيما بينهم فإن الوحدة عكفت منذ يومين على تدقيق قبول جميع الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة وعددهم (3072) طالباً وطالبة، والتأكد من أن جميع هؤلاء الطلبة قد نافسوا على المقاعد المقررة للمكرمة بناءً على معدلاتهم في شهادة الثانوية العامة الأردنية للدورة العامة وليس للدورة التكميلية، حيث قامت الوحدة بالتواصل مع هؤلاء الطلبة وصوبت أوضاعهم وعدلت تخصصاتهم والجامعات التي رُشحوا للقبول فيها استناداً للرأي القانوني، وسيتم تزويد الجامعات الرسمية بالأوضاع الجديدة للطلبة.

هذا وقد بلغ عدد الطلبة الذين خالفوا السياسة العامة للقبول وقاموا بالدخول وتعديل معدلاتهم حسب معدلات الدورة التكميلية (86) طالباً وطالبة تم تصويب أوضاعهم ومن ثم إعادة ترشيحهم في خيارات تتناسب مع معدلاتهم، في حين أن (114) طالب وطالبة آخرين تم تصويب أوضاعهم وقبولهم في خيار أفضل من الخيار الذي رشحوا للقبول فيه سابقاً، وقد قام اليوم أكثر من ٥٠٪ من هؤلاء الطلبة بمراجعة الوحدة والاطلاع على أوضاعهم الجديدة.

وأكدت الوحدة صحة ودقة جميع النتائج في قائمة القبول الموحد، والتي أعلنت صباح يوم الأحد الماضي الموافق 15/ 9 / 2019.