آخر المستجدات
اعتداء على كادر طبي في قسم الطوارئ بالبشير.. وزريقات يشرح تفاصيل الحادثة إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

القاسم: الانتهاء من حفر البئر 49 في حقل الريشة

الاردن 24 -  
مشهور الشخانبة- أعلن رئيس مجلس ادارة شركة البترول الوطنية ليث القاسم، انتهاء العمل بحفر البئر 49 في حقل الريشة الغازي شرق المملكة وتم تصوير البئر بالمجسات الكهربائية.
وأوضح القاسم في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان العمل جار على تقييم البئر وإعداد التقرير النهائي بشأنها.
وبلغ انتاج حقل الريشة سابقا 30 مليون قدم مكعب يوميا، لكنه تراجع الى 9 ملايين وتم رفعها بفضل البئر 48 التي اكتشفت مؤخرا الى 16 مليونا، تشكل 5 بالمئة من معدل استهلاك المملكة اليومي من الغاز البالغ 330 مليون قدم مكعب.
واضاف، ان الشركة التي تمتلك امتياز انتاج الغاز من حقل الريشة كانت بدأت الحفر بالبئر49 بالاعتماد على الدراسات الفنية التي انجزتها الشركة لفهم (الموديل الجيولوجي والمكمني) لحقل الريشة، لافتا الى ان لدى الشركة خطة لعام 2019 تشمل حفر ثلاث ابار في اطار مساعي وزارة الطاقة والثروة المعدنية لاكتشاف المزيد من الغاز في حقل الريشة لزيادة مساهمة المصادر المحلية من الطاقة من إجمالي الطاقة المستهلكة.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies