آخر المستجدات
استقالة الحكومة وحل مجلس النواب هل هي واجبة ولماذا؟ توقيف النقابي المهندس بادي الرفايعة بتهمتي اطالة اللسان وتحقير رئيس دولة صديقة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء وافق على استثناء الحالات الانسانية من وقف التعيينات المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي موظّف عام يقدّم خدمات لمرشحين الأرصاد: الخريف فصل التقلبات السريعة والحادة يبدأ الثلاثاء جابر لـ الاردن24: المرحلة القادمة ستكون صعبة تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف الخشمان من إدارة مستشفى حمزة ونقل وظيفة مسؤول ملف كورونا عدنان اسحق توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي!

الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم

الاردن 24 -  
قدّم نقيب المهندسين الزراعيين، عبدالهادي الفلاحات، عدة مقترحات قال إن من شأنها تفادي تكرار حادث التسمم الذي شهده لواء عين الباشا مؤخرا وأسفر عن وفاة شخصين.

وطالب الفلاحات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالزام جميع الفنادق والمطاعم السياحية بكلّ فئاتها والمدارس والجامعات بتعيين أخصائيي أغذية دائمين لديها، لضمان سلامة المواطن والأغذية التي يتناولها. وتفعيل دور البلديات وتفويضها بالدور الرقابي على سلامة الغذاء بعد رفدها بأخصائيي أغذية وتصنيع غذائي.

كما طالب الفلاحات برفد المؤسسة العامة للغذاء والدواء والمراكز الجمركية والدوائر واللجان والمختبرات في الفروع بالكوادر المؤهلة من أخصائيي الأغذية والتصنيع الغذائي للقيام بالمهام المناطة بها.

ولفت إلى أن الأمن الغذائي هو أحد مقوّمات الأمن القومي، وهو لا يقتصر على توفير الأغذية فقط، بل يتعداه إلى ضمان سلامة وجودة تلك الأغذية.

وتاليا نصّ الرسالة:

دولة الدكتور عمر الرزاز الافخم
رئيس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

تهديكم نقابة المهندسين الزراعيين اطيب التحيات والامنيات . كما يعلم دولتكم ان الامن الغدائي يعد احد مقومات الامن القومي، ولا يقتصر الامن الغدائي على توفير كميات الاغذية فقط بل يتعداه الى سلامة وجودة هذه الاغذية لضمان سلامة المواطنين والمستهلكين.

ونحن في نقابة المهندسين الزراعيين اذ نثمن عالياً ما تقوم به مؤسساتنا الوطنية " المؤسسة العامة للغذاء والدواء " في التفتيش على المنشآت الغذائية العاملة في المملكة مع ازدياد حالات التسمم إثر تناول وجبة "شاورما” من أحد المطاعم العاملة بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء ، نضع بين ايدي دولتكم ما يلي لنتفادي تكرار مثل هذه الحالات لضمان سلامة المواطن وجودة الغذاء التي يتناولها المواطن الاردني :

1-رفد المؤسسة العامة للغذاء والدواء والمراكز الجمركية والدوائر واللجان والمختبرات في الفروع بالكوادر المؤهله من اخصائيي الاغذية والتصنيع الغذائي للقيام بالمهام المناطة لهم على اكمل وجه ،
2- تفعيل دور البلديات وتفويضها بالدور الرقابي على سلامة الغذاء وهذا يتطلب رفد هذه المؤسسات باخصائيي تغذية وتصنيع غذائي قادرين على اتمام المهام على اكمل وجه للدور الحساس المناط اليهم في سلامة الغذاء .
3-يجب إلزام جميع الفنادق والمطاعم السياحية بكل فئاتها والمدارس والجامعات الحكومية و الخاصة بتعيين اخصائيين تغذية دائمين في هذه المنشآت لضمان سلامة المواطن والاغذية التي يتناولها .
 
وتفضلوا بقبول وافر التقدير ,,,

نقيب المهندسين الزراعيين
المهندس الزراعي

عبد الهادي الفلاحات

-نسخة / معالي وزير الصحة
-نسخة / معالي وزير الادارة المحلية
-نسخة / عطوفة مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء
 
 
Developed By : VERTEX Technologies