آخر المستجدات
زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني
عـاجـل :

الفساد الجميل ابن الناس المحترمين

كامل النصيرات
هل أنت محترم ؟ أكيد..وأنت ؟ بالتأكيد محترم..طيب وأنت وأنتِ وأنتما وأنتم ؟؟ كلكلم محترمون أبناء ناس محترمين..كلّكم ترفع لكم القبعة في الاحترام والأخلاق الرفيعة..! ما دمتم هكذا..وكل هذا الاحترام يدخل في تفاصيل تفاصيلكم؛ كيف تسلل الفساد ابن الستة وستين كلب إلينا؟..كيف استطاع أن يخترق الأشعة الحمراء وما تحت الحمراء والبنفسجية وما تحتها وغافلكم وأتى..؟!.
صدّقوني..أنا مقتنع بأنكم محترمون..ولكنّي أريد أن أدافع عن إنجاب هذا العدد المهول من الفساد..أريد أن أضع له وصفاً يليق باحترامكم..احترتُ وفكرتُ ولم أجد تخريجةً لكم إلا أن أصف هذا الفساد بالفساد الجميل ابن الناس المحترمين..!
لديّ إحساس؛ إحساس فقط لا أملك عليه دليلاً؛ أن الفساد..يولد معنا..يرضع من ذات الثدي..أخونا في الرضاعة..وأبونا في الرعاية..وابن عمنا في الهجوم على المكافحة..! إحساسي أننا نحارب الفساد ولكننا نخاف عليه كأنه (عيّل من عيالنا) ..لذا نحن من أطعمه وسقاه..نحن من ركضنا به إلى الدكتور عندما ارتفعت حرارته..نحن من حكى له قصّة قبل النوم ونمنا نحن وهو بقي يقظاً نشيطاً يحوم في كل مكان ..بحثاً عن شلّة فساد كبيرة كي يلعب معها (الفنّة) ويلعب معها على آخر رصاصة في جيبنا من الممكن أن نطلقها عليه..!
صدقوني مرةً أخرى؛ الفساد ليس سيئاً..لأنه ابننا الشرعي ..كتبنا كتابنا على أمّه وتزوجناها بلا مهر وكان العرس كبيراً أقمنا فيه الولائم لعشرات السنوات وطخطخنا في العرس ليوم الطخطخة ورقصنا وغنّينا بكل اللهجات..وكانت ليلة دخلة مشهودة..لذا؛ أنجبنا فسادنا..وكان الابن المدلل..هو يطلب ونحن نلبي..هو يأمر ونحن نطيع..!
صدّقوني للمرة الأخيرة: الفساد هو ابن ناس محترمين..وأعترف أمامكم : أنا مش محترم..!

الدستور