آخر المستجدات
دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر إلى التقاعد النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران المركزي: عودة العمل بتعليمات التعامل مع الشيكات المعادة توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار

الفساد الجميل ابن الناس المحترمين

كامل النصيرات
هل أنت محترم ؟ أكيد..وأنت ؟ بالتأكيد محترم..طيب وأنت وأنتِ وأنتما وأنتم ؟؟ كلكلم محترمون أبناء ناس محترمين..كلّكم ترفع لكم القبعة في الاحترام والأخلاق الرفيعة..! ما دمتم هكذا..وكل هذا الاحترام يدخل في تفاصيل تفاصيلكم؛ كيف تسلل الفساد ابن الستة وستين كلب إلينا؟..كيف استطاع أن يخترق الأشعة الحمراء وما تحت الحمراء والبنفسجية وما تحتها وغافلكم وأتى..؟!.
صدّقوني..أنا مقتنع بأنكم محترمون..ولكنّي أريد أن أدافع عن إنجاب هذا العدد المهول من الفساد..أريد أن أضع له وصفاً يليق باحترامكم..احترتُ وفكرتُ ولم أجد تخريجةً لكم إلا أن أصف هذا الفساد بالفساد الجميل ابن الناس المحترمين..!
لديّ إحساس؛ إحساس فقط لا أملك عليه دليلاً؛ أن الفساد..يولد معنا..يرضع من ذات الثدي..أخونا في الرضاعة..وأبونا في الرعاية..وابن عمنا في الهجوم على المكافحة..! إحساسي أننا نحارب الفساد ولكننا نخاف عليه كأنه (عيّل من عيالنا) ..لذا نحن من أطعمه وسقاه..نحن من ركضنا به إلى الدكتور عندما ارتفعت حرارته..نحن من حكى له قصّة قبل النوم ونمنا نحن وهو بقي يقظاً نشيطاً يحوم في كل مكان ..بحثاً عن شلّة فساد كبيرة كي يلعب معها (الفنّة) ويلعب معها على آخر رصاصة في جيبنا من الممكن أن نطلقها عليه..!
صدقوني مرةً أخرى؛ الفساد ليس سيئاً..لأنه ابننا الشرعي ..كتبنا كتابنا على أمّه وتزوجناها بلا مهر وكان العرس كبيراً أقمنا فيه الولائم لعشرات السنوات وطخطخنا في العرس ليوم الطخطخة ورقصنا وغنّينا بكل اللهجات..وكانت ليلة دخلة مشهودة..لذا؛ أنجبنا فسادنا..وكان الابن المدلل..هو يطلب ونحن نلبي..هو يأمر ونحن نطيع..!
صدّقوني للمرة الأخيرة: الفساد هو ابن ناس محترمين..وأعترف أمامكم : أنا مش محترم..!

الدستور
 
Developed By : VERTEX Technologies